مقتل 8 مسلحين من صفوف “قسد” بهجمات شمال سوريا

مسلحين
0

قتل ثمانية مسلحين وأصيب آخرون من ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم بريفي دير الزور والرقة.

ففي دير الزور تواصلت عمليات استهداف مسلحين ومجموعات الميليشيا وتحركاتها حيث ذكرت مصادر محلية من الريف الشرقي أن مجهولين شنوا هجوما على مقر لميليشيا “قسد” في بلدة ذيبان ما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحيها وإصابة آخرين.

ولفتت المصادر إلى أن انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة لأحد قياديي ميليشيا “قسد” في بلدة الكبر بريف دير الزور الغربي أسفر عن مقتله وتدمير السيارة بينما قتل مسلح من الميليشيا برصاص مجهولين في قرية غريبة الشرقية شمال دير الزور.

وأشارت مصادر محلية إلى أن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الرشاشة دورية تابعة لميليشيا “قسد” على الطريق الواصل بين سوق الهال وباب بغداد على الأطراف الشرقية لمدينة الرقة ما أسفر عن قوع إصابات مؤكدة في صفوف مسلحي الميليشيا.

وفي ريف الرقة الشمالي ذكرت مصادر أهلية أن ثلاثة من مسلحي ميليشيا “قسد” قتلوا بينهم قيادي برصاص مجهولين في محيط قرية المشيرفة شمال عين عيسى في حين قتل مسلح من الميليشيا جراء انفجار لغم أرضي بتحرك لهم في قرية صيدا.

وانفجرت أمس الأول عبوة ناسفة زرعها مجهولون فى أحد مقار ميليشيا “قسد” في قرية السعدية شمال شرق الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحى الميليشيا وإلحاق أضرار مادية بالمقر.

أقدمت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على إخلاء السجون التابعة لها في ناحية عين عيسى اليوم الإثنين في الرقة شمال سوريا.

وجاء هذا التحرك من قسد بخطوة سريعة بحسب وكالة ستيب الإخبارية، حيث جرى نقل المعتقلين في السجون إلى الريف الغربي.

الوكالة أشارت إلى أن عدد السجناء هو 65 شاب، وتم نقلهم على دفعات من السجون في عين عيسى باتجاه مدينة الطبقة.

نقل المعتقلين جرى منذ صباح وإلى عصر اليوم الاثنين، من ثلاث سجون تابعة لـ “قسد” وتدير السجون قوات الأسايش التابعة لقسد.

صرَّح المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، كينو غابرييل، عن استعداد قسد إلى الحوار مع تركيا بشأن النزاع على عين عيسى في ريف الرقة الشمالي

وأكد غابرييل المتحدث باسم قسد أن الهجمات التركية على عين عيسى تأتي في إطار مساعي الاحتلال التركي التوسعية ضمن الأراضي السورية.

غابرييل استبعد أن يحدث أي جديد على الوضع الراهن في ناحية عين عيسى خلال المستقبل القريب والبعيد.

وأعلن الفيلق الأول التابع للجيش الوطني المدعوم من تركيا عن بدء معركة السيطرة على عين عيسى، فيما لم يصدر عن وزارة الدفاع التركية تصريح بهذا الصدد.

ونقلت مصادر عن اجتماع يجمع قسد وروسيا والجيش السوري، لبحث تطورات الأحداث في عين عيسى.

وجهت أحزابٌ كرديّة، اليوم، دعوات إلى المجتمع الدولي للتحرك ووقف الاعتداءات التركية وهجمات فصائل المعارضة التابعة لها على عين عيسى.

وجاءت دعوات الأحزاب الكردية بعد أن كثّفت القوات التركية وفصائلها المعارضة في سوريا، خلال الأسابيع الماضية، اعتداءاتها على مناطق متاخمة للطريق الدولي M4 الواصل لشرقي سوريا بغربيها.

وفي بيانٌ صحفيّ لكتلة أحزاب الوحدة الوطنية الكردية في مدينة قامشلي قالت: “عين عيسى تتعرض لقصفٍ يوميّ عنيف لاحتلال مناطق أخرى محررة من تنظيم داعش الإرهابي.”

وتعد الكتلة مظلة سياسية لمجموعة أحزاب وتنظيمات وحركات سياسية كردية تنشط في شمال شرقي سوريا.

سما بكداش المتحدثة باسم حزب الاتحاد الديمقراطي صرّحت إلى أن تركيا تسعى لضرب الإدارة الذاتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.