مكافحة الأمراض في ليبيا يسجل 440 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مبنى المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا
0

كشف مركز مكافحة الأمراض في ليبيا اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في البلاد إلى 22,348 حالة، وذلك بعد تسجيل 440 إصابة جديدة بالفيروس المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية،  بينها 9,894 حالة نشطة.

وأشار مركز مكافحة الأمراض في ليبيا في بيان له على الصفحة الرسمية على موقع فيسبوك، إلى أنه سجل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد إحداها في صبراتة والأخرى في زليتن، ليصل مجموع حالات الوفيات في عموم أنحاء ليبيا إلى 354 حالة وفاة منذ بدء انتشار الجائحة في مارس/ آذار الشهر الماضي.

كما أكّد المركز في بيانه تسجيل 178 حالة شفاء جديدة من الفيروس المستجد، ما يرفع عدد الحالات التي شُفيت وتخلصت بشكل تام من المرض إلى 12,100 حالة.

وبيّن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا في البيان، أنه استلم أمس الجمعة، عدد 1999 عينة توزعت بين: 744 عينة في المختبر المرجعي لصحة المجتمع طرابلس، و151 عينة بمختبر المركز المرجعي زليتن، و68 عينة من مختبر فرع المركز الوطني مصراتة، و840 عينة بمختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية، و60 عينة في مختبر المعهد القومي لعلاج الأورام صبراتة.

كما جاء في البيان كذلك، تسجيل 40 عينة في مختبر مركز بحوث التقنيات الحيوية فرع الزنتان، و92 عينة في مختبر فرع المركز الزاوية، وعينات عدد 4 في مختبر فرع المركز زوارة.

يشار إلى أن مركز مكافحة الأمراض سجل يوم أمس الجمعة، حصيلة أعلى من حصيلة اليوم، بعدد 969 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في ليبيا، و86 حالة تعافٍ من المرض، و13 حالة وفاة.

وكان قد أطلق مركز مكافحة الأمراض في ليبيا حملة لتوعية المواطنين في العاصمة طرابلس حول وباء كورونا بالتزامن مع انعقاد جولة المفاوضات بين الأطراف الليبية في المغرب.

وتشهد ليبيا في الآونة الأخيرة، زيادة ملحوظة بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهذا ما يثير المخاوف من احتمال تفشي كبير للوباء بين الناس وانتقال العدوى فيما بينهم بسبب الاخنلاط وقلة المعدات الطبية مما يحول دون السيطرة عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.