مكافحة الإرهاب العراقية تلقي القبض على 8 إرهابين من داعش

مكافحة
0

تمكن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق في عدة عمليات منفصلة من إلقاء القبض على 8 إرهابيين ينتمون لتنظيم داعش في  شمالي وغربي البلاد .

وجاء في بيان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة ،يحيى رسول ،إن “قوات مكافحة الإرهاب تابعة للجيش نفذت ثلاث عمليات أمنية منفصلة في محافظتي صلاح الدين وكركوك، شمالي البلاد”

كما أضاف رسول  أن” هذه العمليات أسفرت عن تفكيك خلية إرهابية مكونة من 4 عناصر من داعش في صلاح الدين، وإلقاء القبض على إرهابيين اثنين في كركوك “، بحسب وكالة الأناضول .

وفي نهاية البيان أشار إلى أن “قوة خاصة من مكافحة الإرهاب ألقت القبض كذلك على عنصرين من التنظيم، في عملية منفصلة في منطقة وادي زغيتون، جنوبي كركوك”.

وفي وقت سابق وبحسب ما تناقلت مصادر إخبارية، فقد تمكنت الاستخبارات العسكرية العراقية من إلقاء القبض على عدد من قادة “داعش”في عمليات استخباراتية منفصلة.

وصرح فاضل أبو رغيف، مسؤول أمني عراقي: وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وبكمين محكم في منطقة زنكورة، تم القبض على الإرهابيين (عمر عبد الله محمد الحلبوسي) ولد 1995، والإرهابي (بلال خليفة مصلح الكرغولي) ولد 1993، وفق مذكرات قبض 4 إرهاب.

وقال مضيفاً: وفي عملية أخرى تم القبض على إرهابي متخفيا مع رعاة الأغنام ومحاولا عبور جزيرة راوة باتجاه صحراء الشامية، وهو عنصر من عناصر التفخيخ في قاطع عكاشات بمحافظة الأنبار.

وفي شأن متصل، عدَّت لجنة الأمن النيابية العراقية العملية العسكرية التركية الجديدة “مخلب النسر 2” في شمالي العراق تدخل سافر في السيادة العراقية.

إذ صرَّح عضو لجنة الأمن النيابية كاطع الركابي، بحسب السومرية نيوز، أن “التدخل التركي في العراق يكاد يكون بصورة يومية، لكن في هذه العملية حدث تطورا من ناحية استخدام القوات التركية لطائرات ومدافع وانطلاق جنود من داخل القواعد التركية الموجودة في الأراضي العراقية”.

ونوَّه الركابي غلى الخطر الكبير من تواجد القواعد العسكرية التركية في العراق قائلاً أن: “القواعد العسكرية التركية في العراق هي واسعة وكبيرة وممكن ان تستخدمها أنقرة ضد العراق في أي لحظة”. 

واستنكر عضو لجنة الأمن النيابية تقصير الحكومة العراقية تجاه هذا التدخل السافر موضحاً أن: “الحكومة تقف موقف المتفرج، ولم ترد لغاية الآن برد يناسب حجم الانتهاكات التركية للسيادة الوطنية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.