مكافحة المخدرات الأردنية تضبط 500 ألف حبة مخدر مخبأة داخل مركبة

مكافحة
0

تمكنت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجمارك الأردنية من ضبط 500 ألف حبة مخدر في أحد المعابر الحدودية .

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام إن “العاملين في إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع كوادر الأجهزة الأمنية والجمركية تابعوا في أحد المعابر الحدودية معلومات وردت إليهم حول قيام مجموعة أشخاص بمحاولة إدخال كمية كبيرة من الحبوب المخدرة بواسطة ‏مركبة شحن للأردن تمهيدا لتهريبها مرة أخرى لإحدى دول الجوار” .

كما أضاف أنه “تم تحديد مركبة الشحن المشتبه بها وجرى ضبطها فور محاولة الدخول إلى الأراضي الأردنية وتفتيشها وعُثر على ‫نصف مليون حبة مخدرة أخفيت في مخابئ سرية في جسم المركبة أعدت لتلك الغاية، وبوشرت التحقيقات في القضية”، وفقاً لما ذكرت قناة المملكة .

وفي وقت سابق كشف مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني عن تمكن القوات المسلحة من إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى الأردن .

ونقلت قناة المملكة عن المصدر قوله إنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك؛ مما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري.” .

ليضيف أيضاً أنه” وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات من الحشيش 362 كف حشيش وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

كما أشار أخيراً إلى أن “المنطقة العسكرية الشرقيه ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب من أجل حماية المواطن وأمن الحدود للأردن “.

وفي السياق أعلنت دائرة الجمارك الأردنية ،أنها أحبطت عملية تهريب كبيرة عند معبر جابر الحدودي حيث ضبطت 109 كغم من حبوب كبتاغون المخدرة .

 حيث قالت الدائرة إنه “بعد المعاينة والتفتيش وجدت كوادر جمركية عاملة في مركز جمرك حدود جابر وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية، مهربات داخل أكياس بكميات كبيرة وتم تنظيم محضر ضبط أصولي واستكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول”.

وأوضحت أن “كوادر الجمارك في الأردن تستخدم لمكافحة تهريب المخدرات أساليب متطورة وتقنيات حديثة مكنتها في الفترة الأخيرة من تحقيق الكثير من أهدافها والحد من عمليات التهريب، والبحث والتحري وجمع المعلومات عن الأشخاص المشبوهين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.