مندوب الامارات في مجلس الامن : الدول الغربية مسؤولة بشكل كبير عن تدهور أوضاع السودان


شددت دولة الإمارات العربية المتحدة، الإثنين، على ضرورة احترام كافة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع بالسودان.

إذ قالت السفيرة لانا زكي نسيبة مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة لمجلس الأمن الإثنين “نشدد على ضرورة احترام كافة تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع بالسودان”.

وأضافت “ندين استهداف السفارات ومقرات البعثات الدبلوماسية في السودان”، مشيرة إلى أنه يجب البناء على اتفاق وقف إطلاق النار بين أطراف الصراع في السودان بشكل أوسع”.

ومضت قائلة “نثني على الدول المجاورة للسودان لسماحها للاجئين بدخول أراضيها”.

ودعت إلى توفير الحماية الخاصة للأطفال في السودان من النزاع القائم، ووجهت الشكر إلى السعودية والولايات المتحدة على الجهود المبذولة بشأن الأزمة السودانية”.

مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة قالت إن “الدول الغربية مسؤولة بشكل كبير عن تدهور الأوضاع في السودان بسبب تدخلها في شؤونه الداخلية”.

وأضافت: “السودانيون لهم الحق في اتخاذ قراراتهم بشأن مستقبل بلادهم بأنفسهم دول تدخل من أحد”.

ودعت جميع الأطراف في السودان إلى اتخاذ خطوات فورية لإنهاء القتال المسلح.

ومساء السبت الماضي، أعلنت الولايات المتحدة والسعوديّة في بيان مشترك أنّ ممثّلي الجيش السوداني وقوّات الدعم السريع وافقوا على وقف لإطلاق النار مدّته أسبوع يبدأ الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش اليوم الإثنين.

كما أعلن كلّ من الطرفَين في بيان أنهما يريدان احترام هذه الهدنة التي رحّبت بها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، لكن خلال أكثر من 5 أسابيع من القتال، تعهّد الطرفان بوقف إطلاق النار أكثر من 10 مرات لكن سرعان ما تم انتهاك هذه الهدن الهشة

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.