منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة ثالثة “قاتلة” من كورونا

0

حذرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني، جميع الدول الأوروبية من موجة ثالثة “قاتلة” من فايروس “كورونا” المستجد قادمة في الشهور المقبلة.

وأكد ديفيد نابارو مبعوث منظمة الصحة العالمية الخاص بفيروس  كورونا أنه يتوقع موجة ثالثة من الجائحة في أوروبا في أوائل عام 2021،كما حذر الحكومات من أنه اذا تقاعسوا عن القيام بما يلزم لمنع الموجة الثانية، سيجعل تلك الموجة قاتلة.

وأكد المبعوث لدي منظمة الصحة العالمية خلال حديث له قال فيه: “لم تعمل (الحكومات) على إقامة البنية التحتية اللازمة خلال أشهر الصيف بعد السيطرة على الموجة الأولى”.

وأردف نابارو:”الآن نواجه الموجة الثانية، إذا لم تعمل (الحكومات) على تجهيز البنية التحتية اللازمة فستكون لدينا موجة ثالثة في أوائل العام المقبل”،بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، أعلنت كبيرة  العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، انه للقضاء على وباء كورونا يجب أن يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس.

وشددت كبيرة العلماء في المنظمة على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية  الضرورية في  مثل هذه المجالات، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي سياق أخر، هنأ مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على فوزهما في السباق الرئاسي الأمريكي، معربا عن تطلعه للتعاون مع الولايات المتحدة في مجال مكافحة وباء كورونا المستجد.

كما ونشر مدير منظمةالصحةالعالمية، في تغريدة له على تويتر، صباح اليوم الأحد، “تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن، ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس، ونتطلع أنا وزملائي في منظمة الصحة العالمية، إلى العمل معك ومع إدراتك”.

​وأردف غيبريسوس أن “أزمات مثل جائحة كوفيد-19 تظهر أهمية التضامن العالمي في حماية الأرواح وسبل العيش سويا”، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

كشف المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن عدد الوفيات جراء جائحة كورونا في القارة الإفريقية مؤكدة على حدوث زيادة خلال آخر 24 ساعة.

وتعيش قارة إفريقيا فترة حرجة هذه الأيام وذلك عقب بدأ فيروس كورونا بالتسلل شيئًا فشيئًا إلى شعوب القارة في الوقت الذي لا تزال فيه مشاكل الجوع ومرض الملاريا تفتكان بالبسطاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.