منظمة الصحة العالمية تُحذر من “منعطف خطير” و”شهور عصيبة”

الصحة العالمية تُحذر مصدر الصورة الاتحاد
0

حذرت منظمة الصحة العالمية من ما وصفته بـ”منعطف حرج” للدول الواقعة في نصف الكرة الشمالي، وذلك مع زيادة حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” في مؤتمر صحفي “الشهور القليلة المقبلة ستكون صعبة للغاية وبعض الدول على طريق خطر”

وأوضح تيدروس بحسب “سكاي نيوز” أن الكثير من الدول تشهد زيادة متسارعة في الحالات، داعيا للتحرك السريع.

من جانبها، قالت الدكتورة ماري فان كيركوف، المسؤولة عن شؤون فيروس كورونا بالمنظمة.

قالت أن المنظمة سجلت نحو 445 ألف حالة كورونا جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ونص هدا العدد تقريبا في أوروبا.

فيما كشفت منظمة الصحة العالمية، في سبتمبر الماضي، أن لقاح فيروس كورونا المستجد لن يخرج الا قبل منتصف العام القادم وأن الجهود التي تتضافر فى جميع أنحاء العالم لن تخرج بلقاح خلال هذا العام بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

وبحسب موقع قناة (الحرة) فقد علقت منظمة الصحة العالمية على اللقاح الروسي لكورونا مشيرة أن مرحلة ما قبل التوصل للقاح يقضي على الفيروس، تخضع لآليات محددة وصارمة.

وفي مؤتمره الصحفي عبر الفيديو الذي عقده، الثلاثاء، قال المتحدث باسم المنظمة، طارق ياساريفيتش، إن منظمة الصحة العالمية تتواصل مع السلطات الروسية بصورة وثيقة، مشددًا على الآليات الصارمة التي تتبعها المنظمة قبل ترخيص اللقاح.

 وأفاد ياساريفيتش بأن “المرحلة التي تسبق الترخيص تمر بمراجعة وتدقيق يشمل كافة بيانات السلامة ومدى فعالية اللقاح المطلوبة التي تم التأكيد عليها عبر التجارب السريرية”.

وفي منتصف سبتمبر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية ، عن أنها تتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في أوروبا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة هانز كلوغي وفقا لـسكاي نيوز” “إن أكتوبر ونوفمبر القادمين، سيكونان أقسى شهرين في مواجهة الفيروس”.

مضيفا: “سيصبح الأمر أقسى”، وأشار إلى أنه “في أكتوبر ونوفمبر المقبلين سنشهد ارتفاعا في الوفيات”.

وجاءت هذه التصريحات تصريحات مع إقتراب إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في العالم من 29 مليون إنسان، بعد أن سجل العالم أعلى زيادة يومية في الإصابات بالفيروس المسبب لوباء كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.