مهرجان القاهرة السينمائي يكرم الممثلة منى زكي

الممثلة منى زكي المصدر إرم نيوز
0

كشف مهرجان القاهرة السينمائي عن تكريمة للنجمة والممثلة المصرية منى زكي في دورته المقبلة بجائزة ” فاتن حمامة للتميز” .

ويأتي ذلك من قبل إدارة المهرجان من أجل الأدوارالكبيرة التي لعبتها الممثلة الشابة في مسيرتها في السينما المصرية بشكل عام .

وقلت إدارة مهرجان القاهرة في بيان لها ممثلة في رئيس المهرجان ” محمد حفظي” : ” منى زكي هي نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية” .

وأضاف البيان : “استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة، وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، دون أن تنجر لتقديم أعمال لمجرد التواجد، فهي دائمًا تعرف متى تقول لا، لذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها” .

تفاصيل ما قبل الزواج من منى

وفي سياق متصل فقد كشف الفنان المصري أحمد حلمي عن التفاصيل التي سبقت زواجه بالممثلة منى زكي وذلك خلال استضافته ببرنامج “صاحبة السعادة” من تقديم إسعاد يونس على قناة (DMC) المصرية.

وقال أحمد حلمي وفقًا لموقع صحيفة (الرؤية) الإماراتية إنه تردد كثيرًا قبل مصارحة منى زكي بأنه يحبها، لكنه قرر التحدث معها قبل السفر لتصوير فيلم “أفريكانو” بجنوب إفريقيا.

ومضى حلمى قائلًا: “خرجنا في رحلة نيلية مع بعض الأصدقاء، ووقفت على طرف المركب وقلت لها أحبك، وحينها ضحكت وتركتني وركضت نحو أصدقائها، وبعد أيام اتصلت بها خلال تصوير الفيلم، وقالت لي إنها تحبني أيضاً”.

تفاصيل خطبته

وروى الفنان المصري تفاصيل خطبته على منى زكي، قائلاً إنه لم يكن يملك المال الكافي للزواج، ولكن الله يسر له الأمور من خلال تصوير إعلان لإحدى شركات الهاتف المحمول واستطاع من أجره أن يوفر ثمن الشبكة، لافتاً إلى أن والد منى لم يشترط عليه شيئاً ولم ينظر إلى فقره في ذلك الوقت، ولكنه طلب منه شيئاً واحداً، وهو ألا يلتقي ابنته سراً، إما في البيت أو رفقة الأصدقاء.

وعاد أحمد حلمي بذكرياته إلى سنوات الدراسة في الثانوية العامة، قائلاً: “أتذكر أنني كنت فاشلاً جداً في الدراسة وفي إحدى المرات قررت أنا و3 من أصدقائي أن نهرب لإيطاليا ووضعنا الخطة أن نذهب لشرم الشيخ، ومن هناك نتجه إلى إيطاليا، وانتهى بنا المطاف في الإسكندرية، ولم نكن نملك ثمن تذكرة القطار الذي سيعيدنا إلى بلدتي في القليوبية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.