موقف محرج للفنان أحمد السقا في افتتاحية مهرجان الجونة السينمائي

الفنان أحمد السقا رفقة زوجته والفنانة لبلبة بمهرجان الجونة السينمائي \ almashhadalaraby.com
0

حضر الفنان المصري أحمد السقا افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورتة الرابعة وكان برفقة زوجته الإعلامية مها الصغير.

وبحسب موقع (في الفن) اليوم السبت، أجرى أحمد السقا لقاءًا على السجادة الحمراء لقناة ON E مشيدًا بإدارة مهرجان الجونة لتنظيمها الفعالية في ظل جائحة كورونا.

وأشار السقا أن إقامة المهرجان في هذا التوقيت لا يمنع من اتخاذ الاجراءات الاحترازية، وضرب مثلًا أنه لو كان اللقاء يتم في ظروف عادية لكان اقترب من المذيعة ثم اقترب منها بالفعل وجهًا لوجه قبل أن يعود إلى مكانه حيث يبتعد عنها وتقف زوجته الإعلامية مها الصغير، التي حضرت معه حفل الافتتاح.

وتحدث السقا عن تكريمات المهرجان مشيرا إلى أنها في محلها تماما مبديا سعادته بها لافتا إلى أنها تمنح الفنان سعادة لا مثيل لها.

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، أمس الجمعة، ليكون بذلك أول مهرجان سينمائي يقام بأرض الواقع بالمنطقة العربية، منذ إعلان فيروس “كورونا” المستجد جائحة عالمية في شهر مارس آذار من العام الحالي.

عدم تكريم الفنان الراحل محمود ياسين

على صعيد آخر، علقت ابنة الفنان المصري محمود ياسين على عدم تكريم والدها الراحل عن مشواره الفني في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي،الذي انطلقت فعالياته أمس الجمعة”.

وقالت الفنانة، رانيا محمود ياسين، إنها لم تتلق تبليغا من إدارة المهرجان بشأن إقامة تكريم لوالدها، مؤكدة أنها لم تنزعج من الأمر، وأنها تقدر عدم تحضير تكريم يليق به، بسبب وفاته قبل أيام من حفل الافتتاح، بعد الانتهاء من تجهيزات الفعاليات.

وتابعت أنها تعذر إدارة المهرجان “لأنهم يحضروا للمهرجان منذ شهور طويلة، وأكيد أن ما حدث رغما عن إرادتهم”، بحسب قولها.

ولفتت رانيا محمود ياسين أن شقيقها السيناريست، عمرو محمود ياسين، تلقى دعوة من مهرجان الجونة السينمائي لحضور دورته الرابعة، ولكنه اعتذر منذ دخول والدهما المستشفى.

وأعلنت أسرة الفنان المصري، محمود ياسين، وفاته في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 14 أكتوبر الجاري، عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وأقيم عزاءه بعدها بيومين في أحد المجمعات السكنية بمدينة الشيخ زايد في القاهرة، وحضره العديد من الفنانين، من أبرزهم محمد رمضان وعبد الرحمن أبو زهرة وإلهام شاهين ومحمود حميدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.