موقف مشترك بين إفتاء مصر والسعودية تجاه الإخوان المسلمين

موقف مشترك بين السعودية ومصر تجاه الإخوان
0

بعد موقف “هيئة كبار علماء السعودية” من الإخوان وإعتبارها منظمة إرهابية، دائرة الإفتاء المصرية تتخذ موقف مشترك مع السعودية بشأن الإخوان.

وبحسب ما نقلته قناة العالم الإخبارية فقد صرح “شوقي علام” مفتي مصر معبراً عن موقف مشترك بين السعودية ومصر تجاه الإخوان: “الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين حرام، وموقف السعودية منهم صحيح”.

وأضاف قائلاً :”نقدر البيان الصادر عن هيئة كبار العلماء السعودية، ونقدر موقف سماحة مفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، فهو بيان مهم، يضع النقاط على الحروف، ويبين أن الموقف الشرعي يمنع من الانتماء إلى جماعة الإخوان، وحرمته بناء على مقومات علمية سردها البيان”.

والجدير بالذكر أن “هيئة كبار علماء السعودية” قبل إسبوعين قد قامت بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين “كمنظمة إرهابية” وقالت أن جماعة الإخوان “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين”، معللة هجومها بالدفاع عن “ولاة الأمر”.

وفي سياق متصل، وفي ظل انتشار الموجة الثانية من فايروس كورونا المستجد، أعلنت الحكومة المصرية اليوم السبت عن حقيقة إصدار قرار لإغلاق المساجد المصرية.

هذا وقد تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المصرية أخباراً تفيد إصدار قرار لغلق المساجد المصرية أمام المصلين تخوفاً من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية.

وقد وضح حقيقة ذلك المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء بعدما قام بالتواصل مع وزارة الاوقاف المصرية والتي نفت بدورها وجود هكذا قرار ومؤكدة على استمرار المساجد باستقبال المصلين.

وأكدت وزارة الأوقاف على أن إلتزام المساجد بكافة القواعد والبروتكلات الصحية المتبعة والمطروحة من قبل الوزارة وذلك لمنع انتشار الفيروس بشكل أوسع، كما شددت على القيام بدوريات التعقيم والتنظيف للمساجد للحد من الخطر، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي السياق، أكدت الفرق الصحية التابعة لوزارة الصحة المصرية تسجيلها لـ 368 حالة إصابة ، و11 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة .

حيث قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة خالد المجاهد أن عدد الوفيات في البلد ارتفع ليصل إلى 6596 وفية بسبب فيروس كورونا ، وفقاً لروسيا اليوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.