ميشال عون يصف سعد الحريري بـ”الكاذب”

الرئيس اللبناني يصف سعد الحريري بـ "الكاذب"
0

وصف الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين، رئيس الحكومة المؤقتة سعد الحريري بـ”الكاذب”، وذلك خلال لقائه برئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب.

وجاء في الفيديو الذي نشرته قناة الجديد من قصر بعبدا خلال لقاء عون ودياب، حيث سأل دياب عون: “وضع التأليف كيف صار فخامة الرئيس”، فرد عون قائلا: “لا يوجد ​تأليف.. قال أعطاني ورقة، عم يكذب، عمل تصاريح كاذبة، وهلا ليك قديش غاب، ليك حظهن اللبنانيين، وهلا راح ع تركيا ما بعرف شو بيأثر”.

ميشال عون يرفض التشكيلة الجديدة للحكومة التي قدمها الحريري

وفي ديسمبر من العام الماضي، رفض ميشال عون الرئيس اللبناني، التشكيلة الجديدة للحكومة التي قدمها له رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، والتي تضم 18 وزيرا، وذلك بعد شهور من التشاحن والتوتر الذي حال دون الاتفاق على حكومة جديدة.

وقالت وسائل إعلام لبنانية أن: “السجال الاشتباكي الأخير بين ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​، يبدو وكأنّه قد أطلق رصاصة الرحمة على إمكانية بلوغ الرئيسين خط التفاهم على ​تشكيلة حكومية​، اياً كان شكل وحجم هذه التشكيلة”.

وتابعت الوسائل قائلة “وتتفق اجواء الطرفين على ان توافق الرئيسين بات يتطلب معجزة، فكل منهما حدد سقفه وحده النهائي، وقررألاّ يخضع لمزاجية وإملاءات الآخر”.

من جانبه تعهد الحريري عندما تم إختياره رئيسا للحكومة للمرة الرابعة، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بتشكيل حكومة سريعا، تكون قادرة على إحياء خارطة الطريق الفرنسية، لكن الخلافات السياسية القديمة عرقلت تشكيل الحكومة في الوقت الذي تتجه فيه البلاد نحو “كارثة اجتماعية”.

عون يعترض على تفرد الحريري بتسمية الوزراء المسيحيين

وكانت الرئاسة اللبنانية صرحت سابقا عبر صفحتها الرسمية أن الرئيس اللبناني ميشال عون اعترض على تفرد رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بتسمية الوزراء.

وكان عون قد اعترض على تسمية الوزراء المسيحين بالذات دون الرجوع اليه والتشاور معه، الأمر الذي نفاه مكتب رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.

ولفتت إلى أن الصيغة الأخيرة التي طرحها الحريري لتشكيل الحكومة تختلف عن الصيغ التي سبق أن تشاور في شأنها مع عون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.