مي الكيلة : تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في غزة

مي الكيلة
0

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة عن إصابات جديدة بفيروس كورونا و15 حالة وفاة بين الفلسطينيين خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزيرة مي الكيلة إن قطاع غزة سجل أعلى عدد من الإصابات الجديدة بكورونا بواقع 827 إصابة.

وأضافت أن 63 من المصابين “يرقدون في العناية المكثفة، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي”.

وواصلت الحكومة الفلسطينية اليوم فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية يستمر حتى صباح الأحد، يتبعه إغلاق جزئي يمتد من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا في باقي أيام الأسبوع، لمواجهة انتشار الفيروس.

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بين الفلسطينيين منذ ظهور الجائحة في مارس الماضي بلغ 94882 إصابة، تعافى منها 75382 وتوفي 792.

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية عن رصدها لـ 1461 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في داخل الأراضي خلال 24 ساعة .

وقالت الوزارة في بيان لها انها رصدت 15 وفاة جديدة أيضاً مما يرفع عدد الوفيات إلى 791 وفية ، إضافة إلى 984 حالة تعافي ، ليصل الإجمالي إلى 75173 .

كما أن عدد الإصابات الكلي الذي سجلته الوزارة منذ بدء انتشار الجائحة وصل إلى 94861 ، وذلك بعد تسجيل 1461 حالة إصابة جديدة يوم أمس .

و أوضحت وزيرة الصحة أن الإصابات توزعت على  الخليل (108)، جنين (68)، نابلس (58)، طولكرم (21)، رام الله والبيرة (107)، طوباس (1)، سلفيت (28)، بيت لحم (313)، قطاع غزة (280) .

وقالت الكيلة أن ” نسبة حالات التعافي وصلت إلى 79.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 19.9%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات ” ، وفقاً لقناة المملكة .

وفي الإطار نفسه ، اجتمع رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” مع جهات من سلطة الاحتلال لدراسة إمكانية إغلاق المعابر مع الاراضي الفلسطينية لمنع تفشي الكورونا.

وبحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك عربي، فقد وجه رئيس وزراء الإحتلال الجهات المعنية لدراسة إمكانية إغلاق المعابر، للحد من إنتشار فايروس كورونا ولتقليل معدل الإصابات بـ “كوفيد – 19”.

وقد صرح نتنياهو ،نقلاً عن المكتب الإعلامي الخاص بالاحتلال : “يجب علينا تخفيف وتيرة الإصابة بالفيروس وتشديد فرض القيود في المدن الحمراء والبرتقالية من أجل منع إقامة الأعراس والقيام بتجمهرات محظورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.