ناقلة النفط الليبي “أنوار ليبيا” ترسو في ميناء طرابلس

الناقلة أنوار ليبيا
0

أفادت شركة البريقة الخاصة بتسويق النفط الليبي أن الناقلة “أنوار ليبيا” قد رست في ميناء طرابلس لتقوم بتحميل كميات من الوقود.

إعلان شركة البريقة بحسب الساعة 24، تضمّن أن الكمية من الوقود التي ستحملها ناقلة النفط الليبي هي 34750 متر مكعب.

شركة البريقة نشرت الإعلان على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث أوضحت فيه أن الأعمال التشغيلية سيجري استأنافها مساء اليوم السبت.

وستبدأ في الساعة السادة من مساء اليوم عمليات المباشرة في التوزيع من ناقلة النفط الليبي “أنوار ليبيا”، إلى شركات التوزيع.

وأشارت الشركة في بيانها أنه قد تمّ إمداد محطات العاصمة الليبية من مستودع الزاوية لسد النقص الحاصل.

يذكر أن عمال شركة البريقة لتسويق النفط الليبي قد أقاموا اعتصاماُ منذ مدة اعتراضاً على المضايقات التي يتعرضون لها على الطرقات.

حيث ناشد العمال الجهات الأمنية للعمل على تسهيل عملهم بظروف أمنية مناسبة لاستمرار توزيع الوقود للمحطات في البلاد.

يذكر أن إدارة الولايات المتحدة الأمريكية جددت دعمها لتجميد عائدات النفط الليبي على لسان سفيرها في ليبيا نورلاند يوم أمس الجمعة.

وقد التقى السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند بوزير مالية حكومة الوفاق في ليبيا اليوم الجمعة، وقد أعربا عن دعمهم للدعوة الموجهة من بعثة الأمم المتحدة.

حيث أن بعذة الأمم المتحدة في ليبيا دعت لإجتماع كبار السياسيين في ليبيا، لحوار حول الصعوبات الاقتصادية التي تواجه البلاد.

أصدرت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بياناً في الخصوص تضمّن :”شدد السفير على أنه يجب حماية موارد ليبيا لصالح جميع الليبيين، ويجب محاسبة أي جهات فاعلة تسعى إلى تحويل موارد الدولة لتحقيق مكاسب فردية أو حزبية ضيقة”.

وبخصوص عادات النفط الليبي تابع البيان “جدد السفير دعم الولايات المتحدة للترتيبات الحالية التي يتم بموجبها تجميد عائدات النفط والغاز تحت إدارة غير سياسية كإجراء مؤقت واستثنائي”.

بالإضافة إلى ذلك جرى توقيع خطاب تعاون يحدد الدعم الأمريكي بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة المالية.

وأشار سفير الولايات المتحدة الأمريكية ريتشارد نورلاند إلى أن ذلك يعكس التزام واشنطن بمساعدة السلطات لكسب ثقة الشعب الليبي.

وقد كانت الحكومة الليبية في بنغازي قد أعلنت الأسبوع الماضي عن موقفها من أزمة إيرادات النفط وطالبت بتجميد عائداته لحين التوصل لاتفاق يضمن توزيعه بشكل عادل.

وأشارت الحكومة الليبية إلى أنها تتابع عن كثب اتهامات رئيس المؤسسة الوطنية للنفط للمركزي الليبي.

وأوضحت تصريحات صنع الله أن هناك فساد مستشري في عمل مصرف ليبيا المركزي بطرابلس على يد رئيسه الصديق الكبير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.