نايكي ونيمار ينهيان العقد الأطول في تاريخ البرازيلي

نايكي و نيمار
0

أعلن البرازيلي نيمار جونيور نجم باريس سان جيرمان أنه قام بإنهاء عقد رعايته مع شركة ” نايكي ” الرياضية الأميركية بعد 15 عاماً من توقيع العقد الأول .

وأكدت الشركة الأميركية المختصة بصناعة المعدات الرياضية أن فسخ العقد جاء من جانب نيمار ، حيث وصل الطرفان إلى نهاية مسدودة لمفاوضاتهما .

وتدور الأحاديث أن فسخ العقد جاء بعد رفض وكيل أعمال اللاعب مبلغ التعويض الذي سيدفعه لـ ” نايكي ” مقابل تجديد عقده .

وكانت نايكي قد بدأت برعاية البرازيلي منذ أن كان عمره 13 عاماً ، حيث كان يلعب في نادي سانتوس البرازيلي الشهير ، قبل ظهوره مع فريق الرجال حتى .

وأوضحت بعض المعلومات أن الشركة كانت قد اكتشفت الموهبة البرازيلية من خلال الفيديوهات المنتشرة بشكل كبير على مواقع الإنترنت آنذاك .

حيث توجه الأخير للتوقيع مع ” بوما ” الشركة الألمانية المنافسة ل ” نايكي ” والغريم الأول في السوق الرياضية ، وفقاً لما أوردته قناة i24 الإخبارية في تقرير لها .

وفي سياق متصل ، كشفت صحيفة “لو باريسيان” الفرنسية أن نجمي باريس سان جرمان، البرازيلي نيمار، زميل ميسي السابق في برششلونة، ومواطنه أنخيل دي ماريا، يحاولان إقناع ميسي بالانضمام إلى بطل الدوري الفرنسي هذا الصيف .

حيث لا تزال أزمة ليونيل ميسي تحتل صدارة اهتمامات الصحف والمواقع الرياضية العالمية، في ظل عدم وضوح وجهته القادمة بعد إعلان نواياه بالرحيل من النادي الكاتلوني في الفتر القادمة .

يرتبط ميسي بعلاقات طبية بالاثنين، إذ تزامل مع نيمار 4 مواسم في برشلونة بينما لعب لسنوات إلى جانب دي ماريا في منتخب الأرجنتين.

باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي هما الوجهتان الأقرب لضم ميسي، الذي أبلغ إدارة ناديه قبل أيام برغبته في إنهاء مسيرته في “كامب نو” بحسب ماورد في عدد من التقارير الصحفية.

وفي المقابل أبلغ “البرغوث” إدارة برشلونة بأنه يرغب في عقد اجتماع معهم “لبحث مستقبله وتفاصيل عقده” المثير للجدل، حيث يقول محاموه إن هناك بندا يتيح له الرحيل مجانا هذا الصيف، فيما تتمسك إدارة برشلونة بضرورة دفع الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.