نبيل أديب: الاستجواب في فض الاعتصام سيطال شخصيات كبرى في السيادي

نبيل أديب المصدر العربية
0

كشف نبيل أديب رئيس لجنة فض اعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة في السودان عن أن الاستجواب في القضية سيطال شخصيات كبرى في مجلس السيادة في البلاد .

ورفض أديب تحديد من تم استجوابهم من القادة العسكريين الأعضاء في قوى الحرية والتغيير بجانب مجلس السيادة .

وقال أديب في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: ”  إنّ جميع الذين لهم صلة بعملية فضّ اعتصام القيادة إمّا تمّ استجوابه أو سيتمّ استجوابه فيما بعد ” .

وأضاف نبيل أديب ” ما في شخص فوق القانون، كما أن  اللجنة لن تتوانى في التوصّل إلى كل من أسهم في ارتكاب هذه الجريمة مهما كان موقعه لأنّ موقعه لن يحميه” .

ونوه أديب إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد من أجل معرفة نتيجة فض اعتصام القيادة، مطالباً بالصبر باعتبار أن القضي كبيرة وتشعبة لدرجة كبيرة .

واختتم نبيل أديب تصريحاته بقوله: ” نحن ماضون في القضية حتى نصل أولاً إلى النتيجة التي توضّح للناس جميعهم ماذا تمّ وبعدها العمل على محاسبة المسؤولين عن هذا الفعل” .

تهديدات بالقتل

وفي السياق فقد كشف القانوني نبيل أديب رئيس اللجنة المستقلة للتحقيق في فض اعتصام القيادة العامة في يونيو الماضي، عن تعرضه للتهديدات بشكل متكرر تهدف إلى إيقاف اجراءات التحقيق فى مجزرة القيادة العامة وتعمل لصالح جهات سياسية لم يكشف عنها بحسب “أخبار السودان”.

يذكر أن رئيس اللجنة د. نبيل أديب قد أكد بأن تسليم التقرير النهائي سيكون حسب المهلة الممنوحة، أو ربما أقل من ذلك، مؤكداًعلى استمرا العمل في اللجنة وعقد الإجتماعات بالرغم من قرارات حظر التجوال والظروف الصِّحية التى تمر بها البلاد .

إفادات من قوات الدعم السريع

استمعت لجنة فض اعتصام القيادة العامة بقيادة مولانا المستشار نبيل أديب لإفادة العميد جمال جمعه آدم الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع.

كما استمعت اللجنة أيضا لإفادة اللواء عثمان محمد حامد مدير العمليات بالدعم السريع. بحسب تأكيدات مصادر موقع “ديساب”.

كما استمعت لجنة التحقيق في فض اعتصام محيط قيادة القوات المسلحة في السودان، في يونيو الماضي، إلى شهادة أكثر من 3 آلاف شاهد في القضية، وذلك بحسب ما أعلنت اللجنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.