نتانياهو يؤكد أن دائرة السلام مع بلاده ستشمل دول أخرى

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مصدر الصورة سكاي نيوز
0

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الجمعة، إن دائرة السلام مع بلاده ستشمل دولا أخرى.

وفي تغريدة على حسابه في “تويتر ذكر نتانياهو”صنعنا التاريخ في واشنطن حيث أقمنا اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع الإمارات ومع البحرين”، وفقا لـ”سكاي نيوز”.

مضيفا: “سنرى معا الثمار الأولية لهاتين الاتفاقيتين سريعا جدا وهي ستبقى لأجيال”.

وأضاف قائلا: “أطلقنا عصرا جديدا من السلام في الشرق الأوسط، ومحاولات إيران ووكلائها في غزة ولبنان لمنع توسيع دائرة السلام لن تجدي نفعا”.

واختتم نتانياهو تغريداته بالقول: “سنضرب كل من يمس بنا، وسنوسع دائرة السلام لتشمل دولا أخرى، وأعلن لكم الآن، ستكون هناك دول أخرى”.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين، وقعا يوم الثلاثاء الماضي، اتفاقية السلام والتطبيع مع دولة إسرائيل بحضور 700 ضيف من مختلف أنحاء العالم في البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.

حيث أشرف على التوقيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور وفد رئاسي رفيع المستوى ليشهدوا على توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل من جهة ثانية.

ووقع كلا من وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، مع نظيرة ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، على معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل أمام الحشد الذي يضم دبلوماسيين من دول عدة.

كما وقع ايضا الوفد الإماراتي إلى واشنطن وزير الاقتصاد، ووزير الدولة للشؤون المالية، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، بالإضافة إلى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وعددا من المسؤولين.

في الوقت ذاته، يعمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حث ممثلين عن دول عربية إضافية على حضور حفل التوقيع كدليل على الدعم الضمني لاتفاقية التطبيع مع إسرائيل، بحسب موقع سكاي نيوز بالعربية.

ومن جهته، تعهد بنيامين نتنياهو بانضمام دول عربية أخرى الى قطار التطبيع، وذلك في تغريدة نشرها عقب وصوله الى واشنطن لتوقيع اتفاقية السلام مع الامارات والبحرين.

حيث قال نتنياهو في الفيديو الذي نشره على تويتر من الـ “بلير هاوس” (يقع مقابل البيت الأبيض ويخصصه الرئيس الأمريكي لاستضافة كبار الضيوف في واشنطن)، “أمسك بيدي مسودة معاهدة السلام التاريخية بين إسرائيل والإمارات وإعلان السلام التاريخي بين إسرائيل والبحرين”.

وأضاف “عملنا على ذلك لسنوات طويلة، هذا هو تحول عظيم في تاريخ إسرائيل وأيضا في تاريخ الشرق الأوسط”.

واعتبر أن توقيع الاتفاقين مع الإمارات والبحرينسيكون له تأثير هائل وإيجابي على جميع المواطنين الإسرائيليين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.