نتنياهو: ترامب حقق لنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين

0

صرح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الخميس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعب دور اساسي في تحقيق السلام مع السودان والإمارات والبحرين.

وجاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي قال فيه: إن “الولايات المتحدة ليس لها صديق أفضل من دولة إسرائيل”.

وأوضح نتنياهو بأن “حلفنا مع الولايات المتحدة وصل إلى مستويات غير مسبوقة بفضل الرئيس ترامب، بفضله حققنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين”.

وحول تسلح إيران بالاسلحة النووية قال نتنياهو إن “إيران تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتقوم بتطوير برامج الأسلحة النووية”.

من جانبه، صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو “أنجزنا السلام بفضل ترامب وهذا إنجاز تاريخي أستغرب لماذا لم تعترف الإدارات الأمريكية السابقة بالقدس عاصمة لإسرائيل”، مضيفا بالقول: “سنعمل على اتخاذ الإجراءات الضرورية لتحييد المنظمات المعادية للسامية”.

كما وأكد بومبيو إن “تهديدات النظام الإيراني مستمرة ولن نخفف الضغط عن طهران”، مضيفا “سأقوم بزيارة هضبة الجولان وهي جزء من إسرائيل وترامب أقر بذلك لأنه إقرار بالواقع”.

وأكمل:“المنظمات التي تدعم حركة المقاطعة جميعها معادية (للسامية)، سنعلن حركة مقاطعة إسرائيل وحركات أخرى منظمات معادية للسامية وسنرفع عنها أي دعم حكومي”، وفقا لما ذكر في موقع المشهد السوداني.

وفي السياق، هنأ بنيامين نتنياهو الوزراء الإسرائيلي، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا الى ان علاقة شخصية تجمعه مع بايدن منذ سنوات طويله.

جاء ذلك خلال الجلسة الوزارية الحكومية الأسبوعية، ظهر اليوم الأحد، علق فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لديه علاقة شخصية طويلة ودافئة مع الرئيس الأمريكي الجديد ، منذ ما يقرب من 40 عاما، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي

أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، أمس السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.