نتنياهو: ” لا سلام مع لبنان ما دام حزب الله المدعوم من إيران مسيطر عليه”

بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي مصدر الصورة العربية نت
0

انتهت بالأمس الجولة الأولى من المفاوضات التي جرت بين لبنان وإسرائيل من أجل ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، معتبرا أن تلك المحادثات قد تحدث تصدعاً في سيطرة حزب الله على لبنان، وفق ما أورد “العربية”.

وشدد بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الكنيست الذي يصوت اليوم على الاتفاق مع الإمارات، شدد على أن حكومته ستواصل مواجهة حزب الله.

وفي الوقت ذاته أضاف نتنياهو مشيرا إلى أن مفاوضات ترسيم الحدود مؤشر جيد للمستقبل.

 مؤكدا من خلال حديثه  أنه لا سلام مع لبنان في ظل سيطرة حزب الله المدعوم من إيران عليه.

يذكر أنه وبعد الاجتماع الأول الذي بدأ منذ ساعات ، قررت اللجان المفاوضة أن يتم استئناف المباحثات في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي ،لمتابعة ترسيم حدود المناطق المشتركة .

حيث أن المفاوضات الأولى استمرت من العاشرة والنصف ولمدة ساعة ، في مقر الأمم المتحدة المؤقت في منطقة رأس الناقورة في الجنوب اللبناني .

ولم يتم الكشف حتى الآن عن نتائج ومجريات اللقاء الأول بين الفريقين اللبناني و ” الإسرائيلي ” ، الذي بدء العمل على ترسيم حدود البحر المتوسط بين الطرفين .

وكانت قد أشارت بعض المعلومات إلى أنه من المقرر أن تنطلق اليوم الأربعاء في جنوب لبنان وبرعاية من واشنطن المفاوضات التي تتعلق بترسيم الحدود البحرية بين الدولة اللبنانية وإسرئيل .

وتنطلق المفاوضات في مدينة الناقورة الحدودية، في خطوة وصفتها واشنطن بأنها “تاريخية”، وذلك نسبة للصراع الدائر بينهما بين الحين والآخر في الحدود البحرية .

وكان الجانبان قد أعلنا مطلع أكتوبر الحالي عن توصلهما إلى تفاهم يتعلق ببدء مفاوضات الأمم المتحدة وواشنطن، في الوقت الذي تترقب فيه الكثير من الطبقات السياسية ما ستؤول إليه الاتفاقية .

الجدير بالذكر أن الطرفان سوف يتبادلان النقاش عن طريق ممثل الأمم المتحدة وليس وجهاً لوجه بطريقة مباشرة، وذلك بحضور عدد من الشخصيات المهمة يتقدمهم مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر .

وفي سياق متصل فقد أصدرت قيادة الجيش اللبناني، يوم السبت الماضي، بيانا رسميا، قبل البدء في ترسيم الحدود البحرية مع دولة إسرائيل.

ذكرت فيه أن “ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل يجب أن تتم على أساس الخط الذي ينطلق من نقطة رأس الناقورة دون احتساب أي تأثير للجزر الساحلية لفلسطين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.