نتنياهو: لدي علاقة شخصية طويلة مع الرئيس الأمريكي الجديد

0

هنأ بنيامين نتنياهو الوزراء الإسرائيلي، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا الى ان علاقة شخصية تجمعه مع بايدن منذ سنوات طويله.

جاء ذلك خلال الجلسة الوزارية الحكومية الأسبوعية، ظهر اليوم الأحد، علق فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لديه علاقة شخصية طويلة ودافئة مع الرئيس الأمريكي الجديد ، منذ ما يقرب من 40 عاما، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي

أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، أمس السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، فإن بايدن أصبح رئيس الولايات المتحدة الجديد.  

وقالت (سبوتنيك) نقلًا عن مصادر أمريكية بأن بايدن حصل حتى الآن على 273 صوتًا من أصل 270 صوتًا من المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة في تاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيس لجميع الأمريكيين”.

وقالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تجاه الفلسطينيين .

أعلى نسبة مشاركة

على صعيد متصل، شهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020 التي يتنافس فيها الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن أعلى نسبة مشاركة خلال الـ120 عامًا الماضية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فقد ذكر مركز توقعات الانتخابات الأمريكية ، وهو جهة محايدة، يديره أستاذ العلوم السياسية في جامعة فلوريدا، مايكل ماكدونالد، ذكر بأن الانتخابات الرئاسية هذا العام شارك فيها 160 مليون شخص من جملة 239 مليون مواطن لديهم حق التصويت.

وكشفت بيانات الموقع بأن نسبة التصويت في الانتخابات الحالية وصلت إلى 66,9% وهي النسبة الأكبر منذ العام 1900 والتي بلغت بذلك الوقت 73,7%.

وغرد ماكدونالد عبر تويتر، قائلًا: “هذا ليس خطأ. الانتخابات الرئاسية في العام 2020 شهدت أعلى نسبة إقبال منذ السنوات الـ120 الأخيرة… سأواصل تدقيق هذه الأرقام في الأسابيع القادمة”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.