نتنياهو يستفز المصريين: “كنا على أبواب القاهرة”

0

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، في ذكرى حرب “يوم الغفران 1973″، مستفزا بذلك الشعب المصري، في ذكرى إنتصارات “رغم الموقف الضعيف في بداية الحرب، قلبنا الموازين رأسا على عقب وحققنا النصر“.

ونشر موقع إسرائيل بالعربية في حسابه على “تويتر”، تصريحات نتنياهو عن حرب يوم الغفران (حرب أكتوبر) 1973: قائلا “رغم الموقف الضعيف في بداية الحرب، قلبنا الموازين رأسا على عقب وحققنا النصر. في غضون ثلاثة أسابيع بعد الهجوم المفاجئ الذي شنه الأعداء، والذي كان من الأصعب في التاريخ العسكري، وقف مقاتلونا على أبواب القاهرة ودمشق”،

وسخر رواد موقع تويتر من مصريون وعرب على تغريدة رئيس الوزراء الإسرائيلي، معلقين بأن إسرائيل هزمت في هذه الحرب، وإلا ما كانت اضطرت للانسحاب من سيناء، كما نشر بعض المتابعين صورا لأسرى إسرائيليين في الحرب للتدليل على هزيمة الجيش الإسرائيلي، بحسب موقع الجزيرة.

ومن جانبة أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصارات أكتوبر، أن مصر مازالت تتعرض لتهديدات مستمرة، والحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، امر يستوجب الوقوف امامة.

حيث قال: “شعب مصر العظيم لا يخفى عليكم، أن الأطماع في مصر لن تنتهي وأن التهديدات وإن تغيرت طبيعتها فإن خطورتها لن تقل، وما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على طريق تحقيق الأمن وترسيخ الاستقرار، لهو إنجاز يشهد به العالم لنا”.

واكمل السيسي:”الحفاظ على أمن وطن كبير، بحجم مصر في منطقة صعبة وعالم مضطرب، لهو بلا شك أمر يستوجب منا التوقف أمامه، باعتباره شاهدًا على تفرد وصلابة هذا الشعب، وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته لتنتقل مصر إلى نهج التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر”.

وتابع الرئيس المصري قائلا: “وأؤكد لكم أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات ومقدرات الشعوب لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة، ونحن في مصر نجدد العهد على مواصلة العمل من أجل صون كرامة هذا الوطن والمضي قدما في طريق البناء والتنمية والتعمير والسلام”، بحسب موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.