نتنياهو يعلن عن إفراج سوريا لإسرائيلية بوساطة روسية

نتنياهو يعلن عن إفراج سوريا لإسرائيلية بوساطة روسية
0

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو عن الإفراج عن إسرائيلية كانت محتجزة في سوريا، وأكد أن العملية تمت عبر وساطة من روسيا.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بياناً ورد فيه أن: “أن “مواطنة إسرائيلية تعود في هذه الأثناء إلى إسرائيل، بعد أن اجتازت الحدود السورية واحتجزت على يد سوريين”.

وأكد نتنياهو أنه تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “مرتين” طالباً منه المساعدة في استعادة المواطنة الإسرائيلية، مشيراً إلى أنه ساهم في إنجاح العملية.

وأضاف البيان: : “أود أن أشكره على استجابته مرة أخرى للجهود لاستعادة مواطنين إسرائيليين إلى البلاد. إسرائيل قامت دائما وستقوم دائما بكل ما بوسعها من أجل استعادة مواطنينا”.

وأضاف البيان: “تعبر دولة إسرائيل عن تقديرها لما قام به الرئيس الروسي، وكمبادرة حسن نية، أعادت إلى سوريا راعيي غنم دخلا إسرائيل”.

وفي الشأن، ورد تطور جديد في صفقة تبادل الأسرى بين سوريا وإسرائيل أعلن عنه، مساء يوم الخميس، أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

إذ صرَّح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على تويترأنه: “أعاد جيش الدفاع قبل قليل راعيّْ ماشية إلى الصليب الأحمر الدولي عبر معبر القنيطرة وذلك في أعقاب تعليمات المستوى السياسي”.

وأضاف أدرعي موضحاً: “كانت قواتنا قد ألقت القبض على الراعيين قبل أسبوعين في إطار سلسلة كمائن نصبت على الحدود مع سوريا بعد اجتيازهما خط الحدود إلى داخل الأراضي الاسرائيلية”، بحسب سبوتنيك.

وتعقيباً على تطورات صفقة تبادل الأسرى بين سوريا وإسرائيل أشارت القناة “13” الإسرائيلية إلى أن إطلاق سراح السوريين يأتي في إطار الصفقة المُبرمة من أجل إطلاق سراح إسرائيلية تجاوزت الحدود إلى سوريا.

وكشفت القناة أنه: “في وقت سابق اليوم أُعلن أنه من المقدر أن يتم الانتهاء من الصفقة الليلة. وذلك بعدما أكدت إسرائيل أمس، وجود اتصالات مع سوريا بوساطة روسية”.

وفي التفاصيل التي أوردتها القناة فإن إسرائيل تسعى إلى الإفراج عن “حريدية” (تنتمي للمتشددين اليهود) سابقة، عمرها 22 عاما من مستوطنة موديعين عيليت، غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، ولم تذكر التقارير سبب أو كيفية وصولها إلى سوريا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.