نجاة الصغيرة تسجل عودتها للغناء بعد اعتزال طويل

المطربة المصرية نجاة الصغيرة \ العربي الجديد
0

تسجل المطربة المصرية المخضرمة نجاة الصغيرة عودة إلى عالم الغناء مرة أخرى بعد غياب استمر أكثر من (15) عامًا، وستطرح المطربة أغنية جديدة في شهر أكتوبر القادم.

وقال ملحن الاغنية، الموسيقار صلاح الشرنوبي، إن نجاة ستقدم هذه الأغنية “هدية للشعب المصري”، وفقًا لموقع (العين) الإخبارية.

وتحمل الأغنية اسم “تعظيم سلاح”، والتي انهت نجاة الصغيرة تسجيلها قبل فترة، حيث سيتم طرح الأغنية بالتزامن مع الاحتفال الخاص بانتصار السادس من أكتوبر في العام 1973 على إسرائيل.

وبحسب الشرنوبي فإن الأغنية كان من المفترض أن تطرح في العام الماضي بنفس التوقيت، ولكن تم تأجيلها بسبب ظروف خاصة بالمطربة.

والأغنية من كلمات صفوت زينهم، وتوزيع محمد صلح الشرنوبي ويحيى الموجي.

آخر ظهور

تجدر الإشارة إلى أن آخر ظهور للمطربة نجاة الصغيرة كان قبل أشهر على خلفية تعرض (عمارة الشربتلي) التي تسكن فيها إلى التصدع وميل ناتج من حفر محطة ميترو الزمالك بالقاهرة، بعدما تعرض المبنى إلى هبوط أرضي من جراء عمليات الحفر، الأمر الذي استدعى إخلاؤها من السكان، لحين فحصها، وترميمها.

وعمارة الشربتلي هي واحدة من البنايات العريقة في حي الزمالك، يعود إنشاؤها إلى أربعينيات القرن الماضي، على الطراز الكلاسيكي، وتتكون من 11 طابقاً، كل منها يضم ثلاث شقق، عاش فيها كثير من الفنانين المصريين من مشاهير الزمن الجميل، مثل الفنان محمود المليجي وزوجته علوية جميل، والمخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، والفنانة نجاة الصغيرة التي لا تزال قاطنة بها حتى الآن.

وكان الجهاز القومي للتنسيق الحضاري قد وضع لوحات تذكارية على العمارة بأسماء أهم ساكنيها ضمن مشروعه (عاش هنا)، لتوثيق مكان إقامة الشخصيات المهمة والمؤثرة في تاريخ مصر على كل المستويات.

وتقول الفنانة المعتزلة كوثر شفيق، زوجة المخرج الراحل عز الدين ذو الفقار، التي ما زالت تسكن بالعقار وإحدى المتضررات، “العمارة تعدُّ من تراث منطقة الزمالك، أسكن فيها منذ 60 عاماً، حينما انتقلت إليها مع زوجي الراحل في الخمسينيات، ومن وقتها لم أتركها، ولم أغادر حي الزمالك”.

واختتمت شفيق، “(الشربتلي) جزء من تاريخ القاهرة، يجب الحفاظ عليه، فمثل هذه البنايات القديمة في الزمالك وغيرها مع الزمن أصبحت علامات مميزة بتصميمها وتاريخها وقاطنيها، ونتمنّى أن تنتهي الأزمة بسلام، ويرمم العقار، ونعود إلى أماكنا وذكرياتنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.