نجار .. وزير الأشغال اللبناني يصاب بكورونا

ميشال نجار
0

أعلنت وسائل إعلامية في لبنان أن إصابة وزير الأشغال العامة والنقل في الحكومة ” ميشال نجار ” بفيروس كورونا تأكدت ، بعد صدور نتائج المسحة التي أجراها .

وأكد نجار إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد اطلاعه على نتائج المسحة التي أجراها منذ يومين ، مشيراً انه لا يشعر بأي أعراض وأن صحته جيدة .

وأوضح انه سيخضع للحجر الصحي كما هو متعارف عليه في البروتوكول الصحي ، وأنه سيبقى على رأس عمله خلال فترة الأسبوعين القادمين من خلال الوسائل التقنية المتوفرة ،وفقاً لقناة العالم .

هذا و أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، تسجيل 1405 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينها 1378 حالة بين المقيمين، و27 حالة بين الوافدين، ليرتفع إجمالي الإصابات في لبنان إلى 61284 حالة.

كما وأكّدت الوزارة، تسجيل 8 وفيات جديدة بالمرض، خلال الـ 24 ساعة المنصرمة، ليصل مجموع الوفيات بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان إلى 517 حالة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

ولفتت الوزارة، إلى تسجيلها 635 حالة استشفاء جديدة ليبلغ عدد الحالات مع شفاء مخبري أو زمني منذ تفشي الوباء في البلاد في 21 شباط/ فبراير، 27197 حالة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية في لبنان في وقت سابق من اليوم، فرض إغلاق تام على 169 بلدة شمالي وجنوبي البلاد لمدة أسبوع، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الداخلية أن الإغلاق سيشمل تعليق العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة في نطاق تلك البلدات وإلغاء المناسبات الاجتماعية وإغلاق الحانات والملاهي بشكل كامل.

وإستثنت وزارة الداخلية بعض المؤسسات الغذائية والصيدليات والمصانع والمستشفيات والشرطة.

يشار إلى أن يواجه لبنان صعوبات جمّة، في التصدي لوباء العصر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في ظل إمكانياته الطبية المتواضعة، وبالتزامن مع تسجيل أرقام مرتفعة على نحو ملحوظ بعدد الإصابات يومياً، ما يثير المخاوف من أن تصل المستشفيات إلى درجة لا تستطيع فيها استيعاب المرضى.

وأفاد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فراس أبيض، لوكالة رويترز، قائلاً: “في الوقت الحالي، فيروس كورنا في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.