نجلي أحمد السبكي يواجهان عقوبة السجن 15 عامًا بسبب المخدرات

المنتج المصري أحمد السبكي \ Al Bawaba
0

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، حكمًا يقضي بحبس نجلي المنتج أحمد السبكي 15 عامًا بتهمة حيازة المخدرات، بالإضافة لتغريم كل واحد مبلغ 50 ألف جنيه مصري، كما سيتم وضعهم تحت الراقبة لفترة 5 سنوات.

وبحسب موقع صحيفة (الرؤية) الإماراتية فإن المتهمان قد أنكرا جريمة حيازة المخدرات أمام النيابة العامة، مؤكدين أن تم إيقافهما من ضباط شرطة بصورة مفاجئة حينما حضرا حفلًا بإحدى فنادق القاهرة.

وعثرت الشرطة في وقت سابق على مخدر الهيرون في سيارة نجلي المنتج أحمد السبكي عند عودتهما من حفل زفاف، وتم ضبتهما في أحد الأكمنة بعد تفتيش السيارة.

وأكدت لصحيفة بأن دورية الشرطة قامت بتحريز المضبوطات والتحفظ على نجلي السبكي وتولت النيابة العامة التحقيق معهما وأحالتهما إلى المحاكمة بتهمة حيازة مواد ممنوعة.

السبكي ونجليه

ضجة صاحب المقام

تجدر الإشارة أن آخر أعمال المنتج أحمد السبكي كانت إنتاجه لفيلم صاحب المقام بطولة آسر ياسين، حيث أثار عرض الفيلم ضجة واسعة بسبب بعض المعتقدات التي تؤمن بها الطرق الصوفية في زماننا الراهن.

وأثار الفيلم لمؤلفه الصحفي والكاتب المصري إبراهيم عيسى، جدلًا واسعًا عبر الشبكات الاجتماعية بين مؤيد ومعارض له، في الوقت الذي تمسك فيه عيسى بآراءه حول الفيلم.

وقال منتج الفيلم أحمد السبكي، إنه تحمس جدًا للسيناريو من الكاتب إبراهيم عيسى والمخرج ماندو العدل، مشيرًا إلى أنه أعجب بالفكرة وتحمس لها لكونها جريئة وجديدة.حم

وأضاف السبكي خلال مداخلة تلفزيونية إنه قدم مشروعًا سينمائيًا شبيهًا بفيلم صاحب المقام منذ فترة، وهو فيلم الليلة الكبيرة للمخرج سامح عبدالعزيز، لكن الفيلم الجديد يغوص في عالم المقامات بشكلٍ أوسعن مشيرًا إلى أن الرسالة الأساسية لـ”صاحب المقام” هو تحذير أي شخص بأن ينتبه لحاله الذي قد يتغير في لحظة، موضحًا أن فكرة الفيلم جديدة على السينما المصرية لذلك تحمس لإنتاجه.

وأشار إلى أن أفكار الكاتب إبراهيم عيسى، مؤلف الفيلم، مثيرة للجدل دائمًا، واصفا إياها بقوله: “فيها شطّة حرّاقة.. وده أحلى حاجة في السيناريو”، لافتًا إلى أن اختيار أبطال الفيلم جاء بالتشاور بينهما بحضور ماندو العدل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.