نجل شعبان عبد الرحيم يحيي مرور سنة على وفاة والده في المقابر

الفنان المصري الراحل شعبان عبد الرحيم \ البيان
0

قام نجل الفنان المصري الراحل شعبان عبد الرحيم بإحياء ذكرى مرور سنة على وفاة والده بزيارة قبره.

وقال عصام شعبان عبد الرحيم، في تصريحات صحفية: “أكمل والدي سنة منذ وفاته، لكنني أشعر كأنها كانت بالأمس، لا يمكنني استيعاب ابتعاده عنا إطلاقًا”، وفقًا لصحيفة (الوطن) المصرية.

وطالب عصام من جميع محبي الفنان الراحل الدعاء له بالرحمة وقراءة الفاتحة على روحه، مشيرًا على مدى حرصه على إحياء الذكرى السنوية الأولى لرحيل والده.

وتوفي الفنان شعبان عبد الرحيم عن عمر ناهو الـ 62 عامًا، بإحدى المستشفيات المصرية، وقدم خلال مسيرته الفنية مئات الأغاني، حيث عرف عنه ميزه في أداء الأغاني الشعبية.

بدوره قام الفنان المصري إسلام خليل بإحياء الذكرى السنوية الأولى للمطرب الشعبية، بأغنية أطلق عليها اسم “لسه فاكر”، وأهداها لروح الفنان شعبان عبد الرحيم الذي يصادف اليوم 3 ديسمبر الذكرى السنوية الأولى لرحيله.

وقال إسلام إن ذكرى شعبان عبد الرحيم لم تغب عنه أبدًا، فهو يعد الأب الروحي بالنسبة لي، وإهداءه أغنية لروحه يعتبر أقل شيء في حقه، فهو أبي وصديقي.

وتقول بعض كلمات الأغنية: “لسه فاكرك لسه عايش جوا قلبي وفي خيالي…. لسه صورتك جنب مني… لسه صوتك برده عالي.. يا أحلى دنيا أنا عيشتها”.

في السياق دشن المطرب الشاب خميس ابن المغني الشعبي الراحل شعبان عبدالرحيم أغنية وطنية جديدة بمناسبة عيد الشرطة المصرية بعنوان «25 يناير» في القاهرة .

وتعتبر هذه الأغنية بحسب ما أورد موقع ” عكاظ” هى أخر ما لحن (شعبولا)، حسب ما يلقبه معجبوه ومتابعوه .

ورحل المطرب عبدالرحيم رحل الشهر الماضي بعد صراع مع المرض .

وقدم شعبولا العديد من الأغنيات التي وجدت القبول والثناء من الشعب المصري والعربي بشكل عام

يُذكر أن الأغنية من كلمات إيهاب نجاح جندية ومحمود الأصيل، وإخراج سيد الشاعر، ومن توزيع سيد شعبان عبدالرحيم .

الجدير بالذكر أن مناوشات عديدة شهدها الشارع المصري الفني في الفترة الماضية، بين مطربي المهرجانات ونقابة المهن الموسيقية، والتي قررت توفيق أوضاعهم من خلال إنشاء شعبة  للأداء الشعبي يحصل أعضاؤها على تراخيص سنوية، ليكون ذلك أول اعتراف من النقابة التي تتحكم بمنح تصاريح الغناء في مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.