#نحنا_معاكي دعمًا لفتاة سودانية تعرضت لاغتصاب جماعي ليلة رأس السنة

سيارة تعرضت للتهشيم بشارع النيل في ليلة رأس السنة \ وسائل تواصل
0

انتشر عبر الشبكات الاجتماعية في السودان هاشتاق #نحنا_معاكي دعمًا لفتاة سودانية تعرضت لجريمة اغتصاب جماعي من 20 شابًا بمنطقة شارع النيل بالخرطوم ليلة رأس السنة.

وحسب الأنباء المتداولة فقد تم اغتصاب الفتاة تحت تهديد أسلحة بيضاء، فيما قام آخرون بضرب شقيقها الذي كان معها إلى أن فقد وعيه.

وطالب المغردون، القوات الأمنية بضرورة التحري عن الجريمة وكشف الجناة وإنزال أشد العقوبات عليهم.

في الوقت الذي أكد فيه كثيرون بأن عقوبة الإعدام هي الرادع لعدم تكرار مثل هذه الجرائم.

وغردت إحدى الفتيات اللاتي أطلقت هاشتاق #نحنا_معاكي قائلة: “أطلقنا هاشتاق #نحنا_معاكي وهاشتاق #itsnotokay، لحدوث حدث ليس الفريد من نوعه في السودان وليست المرة الأولى التي يتم فيها اغتصاب فتيات”.

وأتمت: “تم اغتصاب فتاة من قبل عشرون رجل مسلحين في فجر يوم رأس السنة، أطلقنا هذا الهاشتاق لنساعد كل النساء ليواجهن مخاوفهن وتوجيه الاتهام لكل مغتصب”.

أما صاحبة الحساب باسم إيلاف، قالت: “احنا دخلنا 2021 ولسه بنقول عشان لبسها عشان مشت المكان ده عشان طالعه متأخر لسه بنبرر للمغتصب وللمتحرش وعادي نتجرأ ونقول هيا غلطانه السودان بلاد عمرها ما حتكون أمان عشان مافي قوانين تحمي أي بنت #ITSNOTOKAY

وتحت هاشتاغ #نحنا_معاكي قالت شابة سودانية: “أنا ك بنت دايرة أعيش في أمن وسلام دايرة اطلع الشارع واعيش بحرية وامشي بدون ما أخاف على حياتي وما أكون زي الطائر في القفص لا عارف يطير ولا يعيش حياته، نحنا في السودان فاقدين الأمن والأمان دايرين السلام والاطمئنان، كل يوم بنسمع قصص ونخاف على نفسنا وعلى أخواتنا وعلى أمهاتنا”.

في الأثناء، أعلنت الشرطة السودانية عن إلقاء القبض على مجموعة من المتورطين في أحداث ليلة رأس السنة، و تعهّدت بتقديم المتفلتين لأجهزة العدالة في أقرب وقت، ولفتت إلى أنّ بعض المتفلتين يحملون أسلحة بيضاء لإرهاب المواطنين.

من جانبه قال الناطق الرسمي باسم الشرطة السودانية، عمر عبد الماجد:” إنّ الشرطة ألقت القبض على مجموعات كبيرة من المتفلتين بعضهم يحمل أسلحة بيضاء”.

كما أكد عبد الماجد عن ملاحقة المتفلتين الهاربين عبر الرقابة الإلكترونية في حالة ثبت تورّطهم، و أشار إلي أنّ الشرطة كانت جاهزة ومؤمنة لعددٍ من المناطق، ولم تتخلى عن واجباتها، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.