نصب تذكاري لسليماني ولافتات له تجتاح لبنان

نصب تذكاري لسليماني ولافتات له تجتاح لبنان
0

أزيح اليوم الثلاثاء، الستار عن نصب تذكاري لقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، وذلك في الذكرى الأولى لاغتياله في العاصمة بيروت.

حيث أزاحت بلدية الغبيري بالتعاون مع جمعية “سياج” الستار عن النصب التذكاري، في شارع أطلقت عليه اسم سليماني وكان يعرف في السابق باوتستراد حافظ الأسد. بحسب “الجديد“.

وأعرب رئيس بلدية الغبيري معن الخليل عن شكره لـ”كل من ساهم بإنجاز هذا العمل لاسيما الفنان النحات علي رضا خاقاني”. ونشرت قناة تسنيم الايرانية مقطع فيديو لإزاحة الستار.

وفي الذكرى الأولى لاغتيال سليماني انتشرت وبشكل غير مسبوق لافتات تحمل صورة قائد فيلق القدس، في مظهر اعتبره البعض استفزاز لشريحة واسعة من اللبنانين وانتهاكا للسيادة اللبنانية. بحسب جريدة النهار.

يذكر أن سليماني قد لقي مصرعه في غارة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أثناء تواجده في العراق.

سليماني ايقونة ورمز التحدي للعنجهية ‘الصهيونية الامريكية’

وفي الثالث من يناير الجاري، أكدت لجان المقاومة في فلسطين أن قائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني رمز من رموز تحدي العنجهية “الصهيوامريكية” بمناسبة الذكرى السنوية الاولى لاستشهاده.

وأوضحت لجان المقاومة، أن الشهيد سليماني سيبقى حاضرًا في قلوب كل الأحرار من أبناء الامة رغم هرولة محور الركوع والمساومة نحو العدو الصهيوني.

وبيّنت أن مشروع الشهيد المقاوم للعدو “الصهيوامريكي”، باقٍ ولا يزال متوهجًا وسينتصر، وأن سليماني شكل خطرا وجوديا على الكيان الصهيوني ووقف سدا منيعا في وجه المخططات الامريكية للسيطرة على شعوب الامة ومقدراتها.

وأشارت لجان المقاومة، أن الدعم الايراني وتضحيات سليماني واضحة وجلية في تطور القدرات الصاروخية والقتالية لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وشدّدت على الوفاء بدماء الشهيد في مواصلة طريق ونهج المقاومة حتى تحقيق النصر وافشال كافة المشاريع والمخططات الصهيوامريكية الهادفة للسيطرة ونهب مقدرات الامة، أن الشهيد سيبقى في قلوب كل المظلومين والمستضعفين.

وقالت اللجان: إن “شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة سيبقى على العهد مع شهيد فلسطين والقدس الفريق قاسم سليماني بالثبات على طريق العزة والإباء”.

وأضافت أن “سليماني اشرف بشكل مباشر على تطور قوة المقاومة حتى وصلت الى ما وصلت اليه من قوة ومنعة في وجه العدو الصهيوني وساهم بخلق توازن الردع معه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.