نصر الله : ولي العهد السعودي ناقش في واشنطن إمكانية تصفيتي

أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله \ سبوتنيك
1

قال أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصر الله إن وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان ناقش إمكانية اغتيالي عندما زار الولايات المتحدة.  

تصريحات نصر الله ، التي أوردتها قناة “الميادين”، قال فيها: “معطياتنا أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طرح خلال زيارته إلى واشنطن مسألة اغتيالي”، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

وأكد نصر الله بأن المملكة العربية السعودية منذ دخولها في حرب اليمن وهي تحرض على اغتياله.

ومضى في القول: “قادة حزب الله اللبناني هم كذلك مستهدفون، ليس من الجانب الإسرائيلي فقط، وإنما واشطنن كذلك”، مشددًا على أن “تصفية قادة حزب الله هو هدف ثلاثي يجمع إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية”.

وخواتيم شهر يوليو الماضي، أكد أحد المسؤولين في فيلق القدس التابع للحرس الإيراني أن ابن السيد حسن نصر الله نجا من محاولة اغتيال في العراق أثناء قيامه بنقل معلومات لإحدى القيادات.

وأشار إلى أن جواد كان في طريقه إلى الاجتماع بالزعيم علي السيستاني القيادي في الحشد الشعبي ، ولكن موكبه تعرض لإطلاق نار من قبل سيارة كانت تلاحقه في منطقة الجادرية في بغداد .

مما دفعه إلى العودة إلى البصرة ومنها إلى طهران ليستقل طائرة إلى العاصمة السورية دمشق ، ومنها براً إلى الجمهورية اللبنانية .

وكان نصر الله الابن في مهمة رسمية بدأها في إيران حيث قام بنقل رسالة سرية عن والده إلى القائد الإيراني الأعلى الخامنئي و إلى رئيس فيلق القدس المتواجد هناك .

ليذهب بعدها إلى بغداد لمقابلة زعماء الحشد الشعبي الموالين للقيادة الإيرانية ، إذ اجتمع جواد الذي لم يشغل أي منصب سياسي في السابق ، بقيادات إيرانية في لبنان وذلك قبل أن يذهب إلى إيران .

حيث طلب من حسن نصر الله ألا يتواصل مع القيادة الإيرانية إلى من خلال أشخاص موثوقين بسبب الاختراقات الأميركية والإسرائيلية ، وفقاً ل i 24 .

تعليق 1
  1. […] ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.