نصر الله يعلق على أحداث أمريكا الأخيرة ويصف ترامب بـ”المجنون”

نصر الله: حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون
0

علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الجمعة، على أحداث الشغب التي شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن، بالتزامن مع انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال نصر الله في كلمة له مساء اليوم للوقوف على آخر التطورات، إن “ما حصل في أمريكا أمر كبير جدا وسيكون له تداعياته عالميا وهو مشهد اعتاد الأمريكيون تطبيقه في دول أخرى لكن ترامب نفذه في الولايات المتحدة”،.

وقال الأمين العام إن “حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون”، مؤكداً أن “حقيقة ترامب الإجرامية انكشفت أمام شعبه”.

وأشار نصر الله إلى أن هذه الأحداث (اقتحام مبنى الكونغرس) “خطيرة وكبيرة جدا ولا يمكن تسخيفها أو تصغيرها مهما حاول البعض”، مضيفاً أن “ما عاشه الأمريكيون في ليلة واحدة قليل مما فعله ترامب من جرائم على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن وجريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”، على حد قوله.

وفي السياق، أعلنت شرطة العاصمة الأمريكية، واشنطن، أمس الخميس، ارتفاع وفيات أحداث الكونغرس إلى أربعة أشخاص، 3 بسبب طوارئ طبية وواحد بعيار ناري.

وبحسب قناة سي إن إن قال قائد إدارة شرطة العاصمة الأمريكية واشنطن، روبرت كونتي إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم خلال أحداث الكونغرس داخل مبنى الكابيتول يوم الأربعاء.

وأضاف كونتي وإنه تم اعتقال 52 شخصا بعدما اقتحم أنصار الرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس محاولين منع التصديق على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، بحسب رويترز.

​الجدير بالذكر انه اقتحم حشود من أنصاره الرئيس الأمريكي الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونغرس، وصعد أنصار الرئيس الأمريكي إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب، ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر في الهيئات الأمنية الأمريكية، بأن المرأة التي أصيبت خلال إطلاق نار في مبنى الكونغرس بعد دخول المتظاهرين إليه توفيت.

وكان عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن قد أعلن، في وقت سابق أمس الخميس، تمديد حالة الطوارئ العامة في العاصمة لمدة 15 يوما إضافية، بعد الاحتجاجات الفوضوية التي شهدها مبنى الكابيتول الأمريكي.

وقالت موريل بوزر في بيان: “لقد أصدرت أمر العمدة رقم 2021-003، لتمديد حالة الطوارئ العامة المعلنة في وقت سابق اليوم لمدة 15 يومًا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.