نظام التعليم عن بُعد في 20 مدرسة أردنية بسبب كورونا

نظام التعليم عن بُعد في 20 مدرسة أردنية بسبب كورونا
0

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية اليوم عن قرارها بتحويل 20 مدرسة خاصة وحكومية إلى نظام التعليم عن بُعد وذلك لمدة أسبوعين اعتباراً من اليوم.

ويأتي قرار وزارة التربية القاضي بتحويل 20 مدرسة إلى نظام التعليم عن بُعد بعد تأكيد إصابة طلاب ومدرسين من هذه المدارس بفيروس كورونا ومن هذه المدارس رياض أطفال ومدارس للصفوف الأولى الثلاثة وطلاب الثانوية العامة، بحسب رؤيا.

وكان قد تم تسجيل 6 إصابات بين الطلبة و4 إصابات بين المعلمين في عشر مدارس خاصة ما أدى إلى تحويلها لنظام التعليم عن بُعد.

وذكرت المصادر بأن عدد الإصابات الإجمالي بين الطلاب في جميع المدارس الأردنية بلغ 129 طالب وطالبة بينما بلغت الإصابات في صفوف المعلمين 71 إصابة، والإداريين في مديريتين للتربية 4 إصابات وفي صفوف المستخدمين 8 إصابات.

وتمنت وزارة التربية الشفاء العاجل لجميع المصابين من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وكافة العاملين في وزارة التربية ومديرياتها وأهابت بالجميع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية وشروط الوقاية للحفاظ على السلامة العامة ومحاربة انتشار فيروس كورونا.

يأتي هذا القرار بعد أن صرح وزير الصحة الأردني سعد جابر خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا في المملكة، عن تسجيل 634 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الفائتة.

وجاء في الإيجاز الصحفي الذي تم في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن المملكة الأردنية سجلت اليوم 634 إصابة جديدة من بينها 627 إصابة محلية من داخل المملكة والسبع إصابات الباقية هي للوافدين إلى المملكة والمتواجدين في فنادق الحجر الصحي.

ومع الإصابات الجديدة لليوم فإن إجمالي إصابات كورونا في الأردن ارتفع إلى 5679 إصابة منذ بدء تفشي الوباء في الأردن.

وارتفع إجمالي الوفيات في المملكة الأردنية إلى 33 حالة وفاة بعد تسجيل حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية في مستشفى الأمير حمزة، كما تم تسجيل 180 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا في المملكة.

وكان توزع الإصابات الجديدة في المملكة الأردنية لليوم على الشكل التالي: النصيب الأكبر للعاصمة الأردنية عمان 273 إصابة وفي الكرك 29 إصابة، وفي البلقاء 120 إصابة، إربد 31 إصابة، الزرقاء 92 إصابة، جرش 5 إصابات، معان 52 إصابة، في مأدبا 17 إصابة، عجلون إصابة واحدة، والطفيلة إصابة واحدة أيضاً و6 إصابات في المفرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.