نقل سودانيين في السجون التركية لسجون آمنة بعيدة من مناطق الزلزال

أعلنت وزارة الخارجية عن ترحيل أعداد مقدرة من المتأثرين بزلزال تركيا إلى أماكن آمنة وتقديم خدمات الإيواء والغذاء لهم.
وأبانت الخارجية في تصريح صحفي إن السفارة السودانية فى أنقرة والقنصلية العامة فى إسطنبول ظلتا، منذ حدوث كارثة الزلزال التي ضربت ولايات الجنوب التركي وشمال سوريا فى أقصى درجات الإستنفار لمتابعة أحوال السودانيين المقيمين فى تركيا وتقديم العون للمتأثرين بآثار الزلزال.
وقالت أن البعثة فى أنقرة منذ اليوم الأول للزلزال شكت خلية عمل ضمت أعضاء من السفارة وممثلي الجاليات السودانية والروابط الطلابية بغرض الإطمئنان على المتأثرين وحصرهم وتقديم المساعدة اللأزمة لهم بالتنسيق مع السلطات التركية،
كما قام رئيس البعثة وأعضاء السفارة بزيارة ميدانية لأماكن تجمعات السودانيين الذين تأثروا بالزلزال، حيث تم ترحيل أعداد مقدرة من المتأثرين إلى أماكن آمنة وتقديم خدمات الإيواء والغذاء لهم وذلك بالتعاون مع الجاليات ورجال الأعمال وروابط الطلاب.
وأوضحت أن البعثة تمكنت من زيارة الموقوفين بالسجون التركية، حيث وافقت السلطات التركية على نقلهم لسجون آمنة بعيدة من مناطق الزلزال، وقام رئيس البعثة بزيارة فريق البحث والإنقاذ السوداني الذى تمكن من إنقاذ عدداً من العالقين أحياءاً، فضلاً عن استخراج عدد من الجثث من تحت الأنقاض الأمر الذي وجد الإستحسان والإشادة من الحكومة والشعب التركي. جدير بالذكر أن البعثة تواصل جهودها مع السلطات التركية بحثاً عن المفقودين.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.