نهاية موسم فان دايك بعد إصابته أمام إيفرتون

إصابة فان دايك بقطع في الرباط الصليبي \ Inside Wales Sport
0

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم السبت، بأن الفحوصات التي أجريت على مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك أكدت إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

وكان فان دايك قد تعرض لإصابة قوية في مباراة الديربي التي جمعت فريقه أمام إيفرتون، ظهر اليوم، حيث تدخل عليه حارس إيفرتون جوردان بيكفورد بصورة قوية، مما استدعى المدرب يورجن كلوب لاستبداله.

ونقل موقع (كووورة العربي) ما أوردته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن المدافع الهولندي سيغيب عن صفوف ليفربول حتى نهاية الموسم الحالي، وستحتاج إصابته إلى 6 أو 8 أشهر للعلاج.

تجدر الإشارة بأن اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم السبت على ملعب الجوديسون بارك، انتهى بنتيجة التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

حيث سجل لليفر كل من ساديو ماني د (3) ومحمد صلاح  د (72)، فيما سجل ثنائية إيفرتون مايكل كين د (19) وكالفيرت ليوين د (81).

وعزز إيفرتون موقعه على صدارة ترتيب البريميرليج برصيد 13 نقطة، وارتفى ليفربول بدوره إلى مركز الوصافة برصيد 10 نقاط.

ساديو ماني يدخل التاريخ

على صعيد متصل، سجل السنغالي ساديو ماني هدفًا مبكرًا لفريقه ليفربول في مرمى مضيفه إيفرتون في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم السبت لحساب الأسبوع الخامس من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتمكن السنغالي من إحراز الهدف في الدقيقة الثالثة، مستغلًا تمريرة عرضية من زميله الظهير الأيسر أندي روبرتسون.

ونقل موقع (كووورة عربي) عن شبكة إحصائيات “أوبتا” بأن الهدف الذي سجله ماني بعد دقيقتين و 15 ثانية، يعد أسرع هدف يسجله ليفربول طوال تاريخ مشاركاته في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون في البريميرليج.

وأوضحت الشبكة أن هدف ساديو ماني يعد ثاني أسرع هدف طوال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري الإنجليزي، حيث سجل لاعب إيفرتون، أوليفر داكور، هدفًا في الدقيقة الأولى في اللقاء الذي جمع الفريقين في شهر أبريل من العام 1999م.

وفي السياق، كان نادي ليفربول قد أعلن في بيان له مطلع أكتوبر الجاري أن لاعبه السنغالي ساديو ماني، أظهر بعض الأعراض الطفيفة لفيروس كورونا، لكنه في حالة طيبة وجيدة، وعاد للمشاركة مع زملاءه بصورة طبيعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.