هالة صدقي بعد أداء الفخراني لليمين الدستورية: مبروك يا باشا

الفنان يحيى الفخراني
0

باركت الفنانة المصرية، النجمة هالة صدقي لزميلها المصري يحيى الفخراني لعضويته في مجلس الشيوخ، من خلال كلمات نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقت الفنانة المصرية، النجمة هالة صدقي موقع إنستجرام، لتنشر عليه كلماتها، مرفقة إياها بصورة لكل من الفنان يحيى الفخراني أثناء تأديته حلف اليمين الدستوري، كعضو مجلس للشيوخ، وصورة الفنان صلاح السعدني من مسلسل (ليالى الحلمية)، وكتبت باتبسامة:(حبيبي يا صلاح مبروك للباشا)، وذلك وفقاً لما جاء في موقع اليوم السابع للأخبار في مصر.

والأكثر طرافة في الموضوع، أن الفنان يحيى الفخراني، مثَّل في مسلسل (ليال الحلمية) شخصية نائب برلماني يدعى (سليم البدري)، نافس على عضوية مجلس الشعب المصري بقوة كبيرة، شخصية سليمان غانم، التي جسدها الفنان الكبير صلاح السعدني في ذلك الوقت.

واليوم يقف الفخراني ليؤدي اليمين الدستورية حقيقة أمام مجلس الشيوخ، بعد ان أداها يوماً في مسلسل (ليالي الحلمية)، والذي تم إنتاج 6 أجزاء منه، كتب الـ 5 الأولى منها الراحل أسامة أنور عكاشة، وتولى إخراجهم المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

جدير بالذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اختار لعضوية المجلس، كلاً من الفنان  يحيى الفخراني والفنانة سميرة عبد العزيز.

ترأس اللواء جلال هريدي الجلسة اليوم الأحد، وعاونه نائبان من أصغر الأعمار في المجلس، محمود ترك، ونهى الشريف.

يتم في الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ أداء اليمين الدستوري، ويترأسها أكبر الأعضاء عمراً بشكل مؤقت، تبدأ الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي بالدعوة لانعقاد الجلسة، ثم يُتلى قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات بخصوص انتخابات مجلس الشيوخ.

أيضاً يتم تلاوة نتيجة الانتخابات النيابية أمام أعضاء مجلس الشيوخ الجدد، ثم تتم تلاوة قرار الرئيس المصري بتعيين أعضاء مجلس الشيوخ والمؤلف من 100 عضو.

تلي كل هذه التلاوات أداء اليمين الدستوري، ولكافة أعضاء المجلس والتي تعُد أولى خطوات حياة النائب المهنية بحسب الدستور.

يبدأ بأداء اليمين أكبر أعضاء المجلس سناً والذي ترأس الجلسة الافتتاحية، ويلي رئيس الجلسة في أداء اليمين الأعضاء الأصغر سناً المعاونين للرئيس.

ومن ثم يبدأ باقي الأعضاء بأداء اليمين الدستوري الواحد تلو الآخر، على أن يتم أداء اليمين الدستوري خلال جلسة واحدة أو أكثر إن دعت الحاجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.