هزة أرضية تضرب الجزائر وتمر بسلام دون خسائر

هزة أرضية تضرب الجزائر وتمر بسلام دون خسائر
0

شهدت الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 4.8 درجات شمال شرق الجزائر، ولم تُسبب أي إصابات أو أضرار مادية كبيرة.

وكان قد أعلن مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء الحكومي في الجزائر، اليوم الأربعاء، في بيانه، أن هزة أرضية وقعت في تمام الساعة 02:51 بتوقيت الجزائر.

وأوضح البيان أن “مركز الهزة حدد على بعد تسعة كيلومترات جنوب غرب الرصفة بولاية سطيف، التي تبعد 280 كيلومترا شمال شرق الجزائر”.

وبدورها مديرية الحماية المدنية لولاية سطيف أكدت على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنها عاينت مكان الهزة الأرضية و”لم تسجل أي خسائر بشرية”.

وأشارت المديرية أن الأضرار اقتصرت على “سقوط عدة صخور جبلية على الطريق، وتشققات في عمارة سكنية واحدة”، بحسب سكاي نيوز عربية.

يُذكر أن جمهورية الجزائر عانت في آب/ أغسطس الفائت من وقوع زلزالين بقوة 4.9 و4.5 درجات في ولاية ميلة شرق الجزائر.

ما أدى إلى انهيار مبنى من خمسة طوابق، وتشققات أصابت نحو ثلاثين منزل ولم تُسجل أي خسائر بشرية.

ويقع شمال الجزائر في منطقة نشاط زلزالي يتم تسجيل هزات أرضية متوسطة القوة باستمرار فيها.

وفي السياق ذاته فقد أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر منتصف شهر أغسطس الفائت، منطقة الخربة التابعة لبلدية (ميلة)، شمال شرقي البلاد، منطقةً منكوبة، على إثر تسجيلها هزتين أرضيتين، في وقت سابق.

وبحسب القرار فإن إعلان هذه المنطقة بمثابة منطقة منكوبة، يأتي بعدما شهدت هزتين أرضيتين؛ أولهما في 17 يوليو الماضي، والثانية في أغسطس الفائت.

وأوضح بيان للوزارة نشر عبر الحساب الرسمي لوزارة الداخلية، “فيسبوك”، أنه على إثر الهزتين الأرضيتين اللتين سجلتا بولاية ميلة، بيومي 17  جويلية، و07 أوت 2020، وتطبيقا لأحكام المادة 07 من المرسوم التنفيذي رقم 90-402 المؤرخ في 15 ديسمبر 1990، والتي بمقتضاها يعلن عن منطقة بأنها منكوبة، وتم إصدار قرار وزاري مشترك بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة المالية بتضمن إعلان منطقة الخربة ببلدية ميلة منطقة منكوبة.

وجرى إعلان المنطقة المنكوبة في ولاية ميلة، في قرار وزاري مشترك بين وزارتي الداخلية والمالية في الحكومة الجزائرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.