هل ستلغي السعودية الحج لعام 2020 ؟

0

طرحت الكثير من التسؤلات عن الغاء الحج أمر تسبب في جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة مع تفشي فيروس كورونا وفرض حظر التجوال في جميع دول العالم، وتساؤلات كثيرة فرضت نفسها حتى خرج وزير الحج السعودي عبر قناة الإخبارية السعودية يطالب بالتريث قليلا في هذا الأمر خلال الفترة الحالية.

وقال وزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر في نهاية شهر مارس 2020  المسلمين الذين يعتزمون أداء فريضة الحج التريث قبل إبرام عقود رحلاتهم الى المملكة حتى تتضح الرؤية كما جاء على موقع اليوم السابع.

وأوضح في حديثه مع التلفزيون الحكومي: ” في ظل الظروف الحالية، نحن نتحدث عن جائحة عالمية، جائحة نسأل الله السلامة منها”، وعبر الوزير عن قلق المملكة بشأن سلامة الحجاج، في ظل تزايد انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

وأكد المسؤول السعودي عن إجراءات تتخذها المملكة حاليا لتعويض الأشخاص الذين اشتروا تأشيرات عُمرة وحجزوا تذاكرهم، ولم يتمكنوا من السفر لتأدية الشعيرة الدينية.

وأهابت وزارة الأوقاف بكل من كان قد نوى حج النافلة أو أداء العمرة هذا العام ان يعيد ترتيب أولوياته وأن يجعل ما كان سينفقه في حج النافلة أو أداء  العمرة في مساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من آثار انتشار فيروس كورونا ولا سيما من فقدوا فرصة عملهم من العمالة غير المنتظمة من عمال اليومية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.