هواري : منحني الإصابات في الأردن انخفض مؤخراً

فراس هواري يؤكد انخفاض الإصابات في الأردن
0

أشار الدكتور الأردني فراس هواري عضو مركز مكافحة الأوبئة أن الأرقام الأخيرة تشير إلى انخفاض جيد في منحني الإصابات داخل المملكة .

و قال هواري خلال لقاء له أن ” الإجراءات التي اتخذت خلال الأسبوعين الماضيين أدت إلى خفض نسبة الإيجابية في الفحوص” ، وفقاً لقناة المملكة .

و أضاف أن ” شبح الحظر الشامل يبتعد أكثر فأكثر ” ، فموخراً أدت الإجراءات الصحية التي اتخذتها الحكومة إلى التخفيف من وطأة الإصابات .

كما نوه إلى أن توافر أسرة في المشافي جاهزة لاستقبال المصابين كانت أحد الأسباب الرئيسية في تراجع مستويات الإصابة بالفيروس المستجد .

هذا و أعلنت وزارة الصحة في الأردن، يوم الجمعة الفائت ، عن تسجيل 4940 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في الأراضي الأردنية إلى 174 ألف و335 حالة.

وأورد البيان الصادر، عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة الأردنية، تسجيل 63 وفاة جديدة بالفيروس، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ مجموع الوفيات في الأردن 2,116 حالة.

وأضاف البيان، أن 2213 شخصاً من مرضى كورونا يتلقون العلاج حالياً في المستشفيات، بينهم 447 مريض يخضعون للعلاج في العناية المشددة.

كما أشار البيان، إلى شفاء 3,554 حالة جديدة من مرض كورونا كوفيد-19، ليصل عدد حالات الشفاء في عموم أراضي المملكة إلى 103 آلاف و834 حالة.

ومع ارتفاع الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد بشكل يومي، في الأردن ، منحت الحكومة الأردنية، وزير الصحة في وقت سابق من اليوم، صلاحيات بوضع اليد على أي مستشفى كلياً أو جزئياً في عموم أراضي المملكة، لاستقبال المرضى المصابين بكوفيد-19.

وكشف المسؤول في وزارة الصحة الأردنية، وائل الهياجنة، يوم الثلاثاء الماضي، عن توقعات الوزارة بارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بشكل كبير ومضاعف خلال الأسبوعين القادمين.

وأوضح المسؤول في وزارة الصحة الأردنية: أن “هنالك إمكانية للارتفاع في حالات الإصابة لغاية 14 يوما، عقب انتهاء عملية الانتخاب، والتجمعات الكبيرة التي شهدتها تلك الفترة”.

وأشار الهياجنة إلى أن “مشهد الارتفاع في أعداد الإصابات بالفيروس سيكون لعدة أيام قد تستمر لسبعة أيام من اليوم”.

وأكمل المسؤول الأردني:” أن الأثر السلبي المباشر للتجمعات التي شهدتها فترة الانتخابات، يختفي خلال أسبوع من الآن”،متمنيا أن تبقى أعداد الإصابات ثابتة خلال الأسبوع المقبل على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.