هيئة بريطانية: انفجار داخل سفينة في بحر عُمان

هيئة
0

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الجمعة إن سفينة تعرضت لانفجار في بحر عُمان أمس الخميس والذي جاء دون الإعلان عن خسائر.

وجاء في الإشعار كما صرحت عنه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن “التحقيقات جارية والسفينة في أمان والطاقم بخير”.

وأضاف أن الحادث وقع الساعة 2040 بتوقيت غرينتش. ولم تذكر الهيئة تفاصيل عن سبب الانفجار.

وذكر الإشعار “تم توجيه النصح للسفن التي تبحر في المنطقة بتوخي الحذر”

وفي سياق مماثل ولخبر سابق حدث في البلاد

سيرت البحرية السلطانية العمانية أمس عدداً من الرحلات البحرية إلى محافظة مسندم تم على إثرها نقل عدد من صهاريج المشتقات النفطية والاحتياجات الضرورية.

وتواصل البحرية السلطانية العمانية جهودها منذ الأيام الأولى لجائحة كورونا في إسناد كافة المؤسسات والقطاعات الحيوية بمحافظة مسندم وفقاً لما جاء في جريدة الرؤية العُمانية، الحكومية منها والخاصة والمتأثرة بالإجراءات المتخذة حيال مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).

كما نقلت البحريةمجموعات متنوعة من المتطلبات الأساسية والضرورية المعيشية والمواد التموينية الأخرى، حفاظاً على إدامة واستمرارية محطات الوقود والكهرباء في أرجاء محافظة مسندم، وكذلك ضمان إدامة كافة الاحتياجات الضرورية والمعيشية الأساسية للمواطنين والمقيمين بها.

من جهته علّق تركي الفيصل رئيس الاستخبارات السعودي الأسبق في كلمته، بمؤتمر “حوار المنامة”، على ما قاله وزير الخارجية العُماني قائلا: “سيد بدر أشكرك على ما استعرضته خلال كلمتك، ومعجم عُمان الدبلوماسي الذي لا يتضمن كلمة مقاطعة يعكس طبيعة عُمان الفريدة وكونها لم تكن هدفا للجيران عبر تقويض أمن السلطنة وشعبها”.

وتابع: “جهود هؤلاء الجيران المقوضة للاستقرار استهدفت هذا البلد والإمارات العربية المتحدة ومصر وبلادي، أرجو أن تعاملنا قطر مثلما عاملت عُمان”، حسب تعبيره.

وأضاف: “حينذاك لن نجد كلمة مقاطعة في معاجمنا كافة، هل بإمكان فخامتكم إضافة جملة “عدم التدخل بشؤون الدول الأخرى، التي يجب إضافتها عند الرجوع للاتفاق النووي مع إيران”، حسب قوله.

جاء ذلك خلال كلمته الأمير تركي الفيصل في مؤتمر “المجلس الوطني للعلاقات الأمريكية العربية”، والذي قال فيه: “الرئيس المنتخب جو بايدن ليس جديدا على السياسة، هو رجل دولة ذو خبرة وعلى دراية جيدة بالقضايا المهمة في العالم والمنطقة، ولكن يجب أن ننتظر لنرى ونعرف عن رؤيته للسياسة الخارجية وأفعاله”.

وعلق الفيصل على تصريحات بايدن بأنه سيعاود الانضمام إلى الاتفاق النووي الإيراني إذا التزمت طهران بالاتفاق، قائلا: “بينما نطمح في أن تعود دولة إيران كدولة مسالمة ضمن المجتمع الدولي، تجربة السنوات الأربعين الماضين مع النظام الإيراني ليست مشجعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.