وائل الإبراشي يخضع لفحص كورونا للمرة الخامسة

الإعلامي المصري وائل الإبراشي \ العربي الجديد
0

أجرى الإعلامي المصري وائل الإبراشي اليوم الخميس فحصًا للمرة الخامسة للكشف عن فيروس كورونا وذلك بعد تدهور حالته الصحية قبل أسابيع ونقله لإحدى مراكز العزل.

وجاءت نتيجة المسحة الخامسة سلبية، حيث تعافى وائل الإبراشي من الفيروس، ومن المقرر أن يغادر المستشفى خلال الأيام القليلة المقبلة، ليستكمل مرحلة ما بعد الشفاء في منزله، فلا يزال يعاني فقط من بعض الالتهابات البسيطة، بينما استعادت الرئة نشاطها وأصبح التنفس طبيعيًا، وفقًا لموقع (في الفن).

جدير بالذكر أن أسرة الإعلامي وائل الإبراشي وجهت رسالة لجميع محبيه القلقين على حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكتب المسئول عن صفحة الإبراشي الموثقة عبر موقع “فيس بوك”: “بناء على رغبة الأسرة … هذه هي الصفحة الرسمية والوحيدة للإعلامي وائل الإبراشي التي سوف تقوم بنشر مستجدات الحالة الصحية له من خلالها فقط”.

وتابع: والآن الحالة الصحية في استقرار تام بإذن الله وتستجيب للتحسن، ونرجو من الجميع احترام مشاعر الاسرة بعدم بث الشائعات والأخبار الكاذبة والمغلوطة.

وفي الأسبوع الماضي، كشفت مصادر طبية في مصر عن نقل الإعلامي وائل الإبراشي مقدم البرامج التلفزيونية الشهير، إلى المستشفى الأربعاء الماضي.

وقالت المصادر إن الإبراشي تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت بأن الإعلامي وائل الإبراشي شعر بضيق تنفس ونقص في الأكسجين ما استدعى التواصل مع المسؤولين الطبيين ونقله إلى إحدى المستشفيات.

وأوضحت أن الإعلامي المصري تم إدخاله إحدى مستشفيات العزل الصحي بمدينة السادس من أكتوبر.

وطمأنت المصادر على صحة وائل الإبراشي، مشيرة إلى استقرار حالته الصحية بعدما خضع للعلاجات والفحوصات اللازمة.

على صعيد آخر، قالت وزير الصحة المصرية، هالة زايد، ، عن سعر لقاح كورونا، بأنه سيكون  مقابل مبلغ مالي رمزي قد يصل كحد أقصى إلى 200 جنيه مصري للجرعتين.

كما وأوضحت وزيرة الصحة بإن هناك فئتين فقط ستحصلان عليه مجانا، الأطقم الطبية في جميع المستشفيات (العزل وغيرها)، على مستوى الجمهورية وغير القادرين سيحصلون على اللقاح مجانا

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة”، مع الإعلامية لميس الحديدي قالت فيه زايد:” أن أسماء غير القادرين ستظهر على سيستم التطعيم الذي أعدته وزارة الصحة وذلك بشكل تلقائي بمجرد إدخال الرقم القومي لكل مواطن، نظرا لأن السيستم الجديد “مربوط” بـ “تكافل وكرامة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.