واتساب ..تطبيق المراسلة يحرّم في اليمن و ” يخل الآداب “

واتساب
1

تناقلت وسائل الإعلام صوراً قالوا إنها لوثائق أصدرتها المحكمة اليمنية الحوثية تدعوا فيها إلى حذف تطبيق المراسلة الشهير ” واتساب ” كونه يخل بالآداب العامة .

وأوضحت الوثائق أن المحكمة أمهلت اليمنيين مدة أسبوع لحذف التطبيق بحجة أنه ” يساهم في نشر الفساد والدعارة ومخالفة أحكام الشريعة الإسلامية، وأن استخدامه يأني ضمن الأفعال المخلة بالآداب، والمنافية للدين”، وفقاً لRT .

إذ أن حيازة تطبيق واتساب أصبحت الآن في اليمن ” جريمة و قعل فاضح ” ، حيث قررت المحكمة تشكيل فرق تفتيش نسائية ، وإحداث نقاط لتفتيش الهواتف في الشوارع ، إضافة إلى حملات مفاجئة على محلات الهواتف الذكية .

وثائق تممنع استخدام واتساب

وفي سسياق منفصل ، أشارت المصادر في العاصمة اليمنية المؤقتة ” عدن ” أن فريق الهلال الاحمر في المدينة تعرض للاختطاف على يد مسلحين تابعين للمجلس الانتقالي .

وقال المصادر أن نقطة تفتيش في الساحل الذهبي بمديرية التواهي قامت باعتقال أفراد من الهلال الاحمر التركي ، دون أي تبرير أو تصريح من قبل المجلس .

إذ انهم اختطفوا رئيس البعثة باليمن مصطفى آيدين ومعه علي جان المسؤول المالي و مترجم يحمل الجنسية اليمنية و آخرين ، وفقاً لقناة العالم .

حيث يذكر أن الهلال تعرض في الفترات الأخيرة لحملات تحريضية واسعة بسبب الاتهامات الموجهة إليه بالتجسس والعمل الاستخباراتي تحت غطاء الأعمال التطوعية .

هذا وكانت فرق الهلال الاحمر التركي قد وزعت منذ فترة مساعدات غذائية وحقائب وأدوات مدرسية للأيتام في 5 محافظات يمنية عديدة .

وفي اليمن أيضاً ، أغلق محتجون عسكريون بوابة محطة الحاويات الرئيسية في ميناء عدن اليمني الواقع جنوبي البلاد ، مطالبين من الحكومة اليمنية المحترف بها دولياً باستحقاقاتهم المالية المتأخرة .

وتسبب منع خروج ناقلات النفط من حدوث أزمة الوقود الحادة التي ضربت معظم المدن اليمنية الكبرى، منوهين إلى أنهم سوف يصعدون من مطالبهم في حال عدم تعاون الحكومة معهم ومنحهم مستحقاتهم .

 ونوهوا إلى أن الحكومة عملت على مماطلتهم فيما يتعلق بحصولهم على متأخراتهم المالية التي دخلت الشهر الثالث .

الجدير بالذكر أن العديد من المدن اليمنية الكبرى تعتمد اعتماد مباشر على ميناء عدن فيما يتعلق بالحصول على الوقود والمواد البترولية ومشتقاتها المختلفة .

تعليق 1
  1. […] خلال تصريح صحفي، ضمن مداخلة ببرنامج “مساء DMC”، أن تطبيق واتساب سيتوقف عند المستخدمين الذين سيرفضون شروطه الجديدة يوم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.