والي غرب دارفور يبحث مع شؤون اللاجئين ترتيبات عودة اللاجئين

0

إطلع  اليوم بمدينة الجنينة حاضرة غرب دارفورمعتمد شؤون اللاجئين بالسودان  إبراهيم عبدالله محمد  والوفد المرافق له على أوضاع اللاجئين والعائدين بالمنطقة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وفد من شؤون اللاجئين بالسودان لمدينة الجنينة حيث عقد فور وصوله أجتماعًا مع والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر تم خلاله مناقشة مجمل القضايا المتعلقة باللاجئين والعائدين من دول الجوار .

واشاد والي غرب دارفور الجنرال خميس عبدالله ابكر بزيارة الوفد، مؤكدا سعيه الجاد بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتهيئة الأوضاع بالولاية توطئة لإستقبال اللاجئين، كما أستعرض الوالي الأوضاع الأمنية الراهنة بالولاية والتي تشير إلى إستتباب الأوضاع الأمنية بولايته، الأمر الذي اسهم في إنعاش تبادل الحركة التجارية بين المحليات ودول الجوار .

من جهته أكد معتمد شؤون اللاجئين إبراهيم عبدالله محمد ان زيارتهم تاتي بهدف الإطمئنان على أوضاع اللاجئين والعائدين،وتهيئة الأوضاع على ارض الواقع، بجانب زيارة مواقع إستقبال اللاجئين ، والوقوف على معسكرات اللاجئين بدول الجوار مشيرا إلى جهود إدارته بالجلوس مع االمفوضية السامية لشؤون اللاجئين والسلطات بالمركز من اجل إجراء الترتيبات الأمنية بغرض عودة اللاجئين .ويذكر أن وزيارة فد شؤون اللاجئين الذي وصل الولاية اليوم سيستغرق 4 ايام يجري خلالها لقاءات مع المسؤولين والاجهزة النظامية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.