والي كسلا يجدد اهتمامه بالأيتام ورعايتهم

0

جدد والي ولاية كسلا المكف الأمين العام للحكومة الأستاذ الطيب محمد الشيخ، اهتمام حكومة الولاية بالأيتام والعمل على رعايتهم، والسعي لإدخالهم تحت مظلة الكفالة.

جاء ذلك لدى مخاطبته بمركز مصعب بن عمير لرعاية الأيتام بمحلية ريفي كسلا، كرنفال توزيع كفالات الأيتام عبر جمعية إحياء التراث الإسلامي فرع شرق إفريقا بواسطة منظمة الإحسان الخيرية لـ(1600) يتيم، بتكلفة مالية بلغت (37) مليون جنيه، مخصصة لعام 2020،

ووجه الوالي بمساعدة الأيتام وتوجيه المبالغ إلى مشاريع يستفاد منها، وقال في هذا الخصوص “إننا نعلم الظروف التي تحدث بالبلاد وتأخير الكفالات، بالإضافة إلى الظروف التي يعيشها إنسان الولاية، خاصة الأيتام ومن فقدوا من يعينهم”، لافتا إلى أهمية توفير وسائل تساعد الأيتام لمواجهة مصاعب الحياة.

وأكد الوالي الدور الذي يعول على قطاع التنمية الاجتماعية في رعاية العمل والوقوف عليه حتى يجد كل يتيم بالولاية من يكفله. وأضاف أنهم في حكومة الولاية لا يألون جهدا في الوقوف مع كل من يساعد في كفالة الأيتام باعتبراها مسألة محورية بالنسة لمواجهة مصاعب الحياة.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمحلية ريفي كسلا موسى عبد الكريم أن المحلية تحتاج إلى كثير من الدعم وكفالات الأيتام الذين لا يقل عددهم عن 10 آلاف يتيم. وعبر عن شكره لمنظمة لجمعية إحياء التراث الإسلامي ومنظمة الأحسان التي أسهمت في تنفيذ عدد من البرامج خلاف الكفالات، والتي منها إنشاء مركز ابن كثير لتحفيظ القرآن الكريم وتشييد المساجد، إلى جانب منازل لأسر في منظقة أبوهشيلا وغيرها من المشروعات.

وأشار المدير التنفيذي لمنظمة الإحسان إدريس حامد علي إلى أن نصيب الولاية من إجمالي مبالغ الكفالة 5500 مليون جنيه، منها 37 مليون جنيه للأيتام المكفولين بالمنظمة بمحلية ريفي كسلا البالغ عددهم 1600 يتيم. واستعرض المشاريع التي نفذتها المنظمة بالمحلية في عدد من المجالات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.