وداع مارادونا .. اشتباكات بين الأمن الأرجنتيني وعشاق الأسطورة الراحل

اشتباكان بين الأمن والجماهير خلال وداع مارادونا في الأرجنتين \ United Kingdom Eminetra Today
1

شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس اليوم الخميس أعمال عنف خلال مراسم وداع أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا .

وبحسب موقع (روسيا اليوم) اندلعت اشتباكات بين الشرطة الأرجنتينية ومشجعي كرة القدم الذين اصطفوا أمام قصر “كاسا روسادا” الرئاسي بوسط العاصمة، حيث تجري مراسم وداع أسطورة الأرجنتين دييغو مارادونا .

وأوضحت قنوات تلفزيونية محلية مشاهد عبوات غاز مسيل للدموع على ما يبدو وأفرادًا من شرطة مكافحة الشغب يحاولون إبعاد المتفرجين الذين حاولوا الوصول لجثمان مارادونا.

وأصطف آلاف المتفرجين على امتداد كيلومترين تقريبا في شوارع بوينس آيرس منذ الساعات الأولى من صباح الخميس لإلقاء نظرة الوداع على مارادونا قبل مراسم الدفن.

أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، أمس الأربعاء، الحداد العام في الأرجنتين لمدة 3 أيام، عقب رحيل نجم وأسطورة الكرة العالمية دييغو مارادونا جرّاء احتشاء قي عضلة القلب، بحسب شبكة “سكاي نيوز” عربية.

وخيم الحزن الشديد على عشاق كرة القدم، وأفادت وسائل إعلام أن ملاعب التشامبينزليغ ويوروبا ليغ ستشهد دقيقة صمت يومي الأربعاء والخميس، حداداً على دييغو مارادونا.

يذكر أن مارادونا من مواليد 30 أكتوبر 1960 في مقاطعة لانوس جنوب عاصمة الأرجنتين بوينس آيرس.

وفي عام 1986، دخل مارادونا التاريخ خلال مباراة ربع نهائي كأس العالم، أمام منتخب إنجلترا، عندما سجل هدفين غير مسبوقين.

الهدف الأول كان عن طريق لمس الكرة بيده، بينما سجل الهدف الثاني، الذي تم اختياره”هدف القرن العشرين”، بعدما راوغ أكثر من 6 اللاعبين من منتصف الملعب.

وبعد قراره باعتزال اللعب عام 1997، أشرف مارادونا على تدريب منتخب بلاده، وعلى أندية في الأرجنتين والإمارات والمكسيك.

ووفقًا لصحيفة “كلارين” الأرجنتينية، فإن مارادونا تعرض لسكتة قلبية صباح الأربعاء أثناء التواجد في بلدة تيجري.

وأظهرت بعض الصور سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة.

وكان مارادونا خضع مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من الرأس.

وفي وقت سابق كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن تعرض الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، لسكتة قلبية تنفسية، وهو في حالة خطيرة جدا.

ووفقا لصحيفة ” Clarín” الأرجنتينية، فإن النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا عانى في الساعات الأخيرة من سكتة قلبية في منزله.

تعليق 1
  1. […] طلب محرج للغاية متعلق برحيل أسطورة كرة القدم العالمية دييغو أرماندو مارادونا الذي رحل قبل أيام جراء إصابته بسكته قلبية مفاجأة […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.