وزارة التربية السورية تحدد بداية الفصل الدراسي الثاني

وزارة التربية السورية تحدد موعد الفصل الثاني
0

مع تزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا تستمر وزارة التربية السورية باستقبال الطلاب في مدارسها، وقد حددت موعد الإمتحانات القادمة.

وبحسب ما ذكرت قناة العالم الإخبارية فقد حددت وزارة التربية السورية موعد تقديم الطلاب لامتحان الفصل الأول بالإضافة لموعد العطلة الانتصافية وموعد بداية الفصل الثاني.

ويستمر دوام الطلاب في الفصل الدراسي الأول حتى 5 كانون الثاني القادم 2021 وتحدد موعد الامتحان النصفي بـ 6 كانون الثاني 2021.

وأما العطلة الانتصافية فتبدأ من 15 كانون الثاني 2021 وحتى 23 من الشهر نفسه، ليبدأ دوام الفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021 في 24 كانون الثاني يوم الأحد.

وأشارت وزارة التربية السورية إلى أهمية الإتزام وتطبيق القواعد الصحية الخاصة بفيروس كورونا والتي تعتمدها الوزارة، لحد من انتشار الفيروس ضمن المدارس وبين الطلاب السوريين.

وفي سياق متصل، قدأعلنت المختبرات التايعة لوزارة الصحة في سوريا أنها قامت برصد 83 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ،يوم الخميس الماضي.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها قامت بتسجيل 4 حالات وفاة بسبب الإصابة ليصبح عدد الوفيات الكلي المسجل لدى الوزارة 358 وفية ، وفقاً قناة العالم .

وأوضح البيان أن عدد الإصابات التراكمي في البلاد منذ بداية الانتشار في آذار قد وصل إلى  6919 ، بعد أن سجلت 83 إصابة جديدة .

هذا ووصل عدد حالات الشفاء إلى 2868 حالة ، بعد أن سجلت شفاء 51 حالة مصابة بـ COVID – 19 .

وفي السياق ، تواصل دولة الكويت تقديم المساعدات للكثير من الدول للحد من انتشار جائحة كورونا حيث أقدمت على منح 4 مليون دولار لمواجهة تداعيات الفيروس في سورية .

حيث قام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بعقد اتفاقية منحة بقيمة 4 مليون دولار مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف لدعم خطة المنظمة في سوريا .

وفي بيان للصندوق نقلته قناة العالم قال فيه أن” اتفاقية المنحة تركز على مخيمات وملاجئ السوريين النازحين داخلياً والمجتمعات المستضيفة لهم، ويشمل الدعم تأمين لوازم الوقاية من العدوى ومكافحتها، وتقديم الخدمات الاجتماعية مثل التعليم ورعاية الأطفال” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.