وزارة التربية والتعليم المصرية تكشف حقيقة تأجيل ” بدء الدراسة “

0

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية ،اليوم الجمعة، فى تقرير رصد الشائعات للمركز الإعلامى للحكومة عدم صحة ما تردد من أنباء بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس تحسباً للموجة الثانية لفيروس كورونا.

وقالت أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس، وستبدأ الدراسة فى مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقاً، والمقرر أن تبدأ فى17 أكتوبر المقبل.

كما أوضحت إلى أن نظام الدراسة خلال العام الدراسى الجديد سيعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، تماشياً مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا بحسب وكالة سبوتنك.

و دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

الصحة العالمية بمصر توصي بعودة الدراسة

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتورة نعيمة القصير: “إن المنظمة توصي بعودة الدراسة في مصر مع الحفاظ على صحة الطلاب وطمأنة أولياء الأمور، وتغيير سلوكيات الأطفال والنظافة المستمرة.

بالإضافة لعدم إدراج رسائل تخلق الهلع لدى الطلاب” كما أوصت بإدراج “التعلم عن بعد” ضمن المنظومة التعليمية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن خطة استقبال العام الدراسي الجديد وفقا للعربية.

وأضافت قصير أن منظمة الصحة تعمل يدا بيد مع مصر لمواجهة انتشار كورونا في مصر، حيث إن الصحة والتربية والتعليم هما أساس الحياة، خاصة في ظل هذه الجائحة.

لافتة إلى ضرورة التهوئة الجيدة، وتوفير المستلزمات الخاصة بكورونا، و تغيير سلوكيات الأطفال للتعامل بمسئولية ووعي، والتخطيط المسبق مع القطاع الخاص ليكون لهم دور في ذلك.

كما ثمنت ممثلة منظمة الصحة العالمية جهود الدولة المصرية المتمثلة في وزارة الصحة والوزارات المعنية و المجتمع المدني في مواجهة جائحة كورونا منذ فبراير 2020.

وفي سياق متصل حذر محمد عوض تاج الدين ، مستشار الرئيس المصري للصحة والوقاية، من استمرار انتشار فيروس كورونا خاصة مع بداية فصل الشتاء، حيث قال: “خلال الشتاء سيكون هناك خلط بين الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا المستجد… وذلك يتزامن مع فتح المدارس والجامعات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.