وزارة الخارجية السورية: تحميل واشنطن مسؤولية الأزمة للنظام أكاذيب

وزارة
0

أكدت وزارة الخارجية السورية أن ما نشرته صفحة السفارة الأمريكية بدمشق، من تحميل مسؤولية الأزمة في سوريا للنظام ،بالأكاذيب .

حيث نقلت قناة العالم عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين قوله أن “ليس غريباً ما تضمنه البيان المنشور على صفحة السفارة الأمريكية الفارغة في دمشق من أكاذيب” .

وأضاف أن ” جاء رداً على دعوة المقرر الخاص للأمم المتحدة إلينا دوهان لرفع العقوبات عن سورية واعتبارها السبب في الظروف القاسية التي يعيشها السوريون الأمر الذي شكل صدمة لمسؤولي الإدارة الأمريكية ” .

وأشار المصدر إلى أن” الأكاذيب ومحاولات التضليل التي تضمنها البيان الأمريكي لم تعد تنطلي على أحد وأصبحت سمة الرياء والكذب سمة ملازمة للإدارة الأمريكية وحلفائها الغربيين ولم يعد باستطاعتهم التهرب من مسؤولية النتائج الكارثية لسياساتهم “.

وفي سياق اخر أعربت الخارجية السورية على أسفها الشديد لإحراق مخيم اللاجئين السوريين شمالي لبنان، بينما أعلن جيش الأخير اعتقال عدد من الأشخاص على خلفية الحادث.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن مصدر في وزارة الخارجية قوله: “تعرب الجمهورية العربية السورية عن الأسف الشديد للحريق الذي تعرض له مخيم اللاجئين السوريين في بحنين قضاء المنية ما أدى إلى ترويع المقيمين فيه وحرمان عدد منهم من المأوى”.

كما أضاف أن بلاده “تهيب بالقضاء اللبناني المختص والأجهزة اللبنانية المعنية تحمل مسؤولياتها في معالجة هذا الحادث وتأمين الحماية والرعاية للمهجرين السوريين”.

بدوره، أعلن الجيش اللبناني في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أن مخابراته “أوقفت مواطنين لبنانيين اثنين وستة سوريين على خلفية مشاجرة وقعت في البلدة بين مجموعة شبان لبنانيين وعدد من العمال السوريين”.

كما بين الجيش أن الشجار “ما لبث أن تطور إلى إطلاق نار في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً على احراق خيم النازحين السوريين“.

وأتى الحريق على كل خيام في المخيم المؤقت الذي كان يضم مئات اللاجئين السوريين الذين فروا من جراء الحرب الأهلية في بلادهم.

حيث وروى سكان المخيم لوسائل إعلام محلية ودولية بعضا من تفاصيل المأساة التي تعرضوا لها، خاصة أن الحريق وقع في الليل ذي البرد القارس، وجعلهم بلا مأوى.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، قد أفادت بأنّ عدداً من المواطنين في شمال لبنان أضرموا النار في مخيّم للاجئين السوريين ، بعد شجار اندلع بين أحد أفراد عائلتهم و”عمّال سوريين”.

وأكّدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتّحدة، أنّ حريقاً كبيراً اندلع في مخيّم للاجئين بمنطقة المنية، وأنّ عدداً من الجرحى نقلوا إلى مستشفى قريب، من دون تحديد عددهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.