وزارة الصحة السعودية تسجل 822 إصابة جديدة بفيروس كورونا

1080 إصابة جديدة بكورونا كأعلى حصيلة يومية بليبيا
0

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 319141 حالة بعد تسجيل 822 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وارتفاع عدد الوفيات إلى 4015 حالة بعد تسجيل 33 حالة وفاة جديدة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة، عن خروج 1099 شخص من مستشفيات العزل والحجر الصحي بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة والتأكيد من شفاءهم التام من خطر فيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد حالات الشفاء إلى 295063 حالة منذ بدء الجائحة بحسب صدى البلد.

من جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية أنها أتاحت للمواطنين السعوديين من الجنسين، وأفراد أسرهم من غير السعوديين، والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم، بالعودة للبلاد برا، لأول مرة منذ إغلاق الحدود قبل أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقالت المديرية، أن القرار حدد في المرحلة الأولى عددا من المنافذ البرية مع الدول المجاورة التي يسمح بالعودة من خلالها، وهي ”الخفجي، الرقعي، البطحاء، جسر الملك فهد، على أن تتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بحسب اليوم السابع.

وأوضحت أنه ”يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى السعودية عبر المنافذ البرية، إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ“.

وأضافت المديرية العامة للجوازات، أنه “يتعين على المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة إلى السعودية عبر المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، من خلال الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية.

وشددت الجوازات ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR – لغير السعوديين) بنتيجة سلبية من فيروس كورونا ولا يكون قد مضى عليها أكثر من 48 ساعة.

وأقرت المديرية العامة للجوازات في السعودية ، يوم الإثنين، أنها أتاحت للمواطنين السعوديين من الجنسين، وأفراد أسرهم من غير السعوديين، والعمالة المنزلية المقيمة في المملكة المرافقة لهم، بالعودة للبلاد برا، لأول مرة منذ إغلاق الحدود قبل أشهر بسبب فيروس كورونا.

وقالت المديرية، أن القرار حدد في المرحلة الأولى عددا من المنافذ البرية مع الدول المجاورة التي يسمح بالعودة من خلالها، وهي ”الخفجي، الرقعي، البطحاء، جسر الملك فهد، على أن تتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.