وزارة الصحة السودانية تسجل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا

0

سجلت وزارة الصحة السودانية الاتحادية 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس منذ بدء الجائحة في السودان إلى 14.401، فيما تعافى 9535 وتوفي 1116.

ومن جانبها، أشارت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة بالوزارة في تقريرها الوبائي ان الإصابات الجديدة توزعت في ولاية الخرطوم 35 اصابة، وولاية الجزيرة 15، سنار 1 والبحر الأحمر 4، وفقا لما ذكر بموقع اخبار السودان.

وفي السياق، وجهت وزراة الصحة السودانية ولاية الجزيرة، بإغلاق المدارس والجامعات ومنع التجمعات بكافة أشكالها، نظرا لتفشي الموجة الثانية من فيروس كورونا في الولاية

واضحت وزارة الصحة السودانية انها سجلت في ولاية الجزيرة 41 حالة بفيروس كورونا خلال الاسبوع الماضي، بالإضافة الى وجود عن 2848 حالة اشتباه بجائحة كورونا بينها 243 حالة وفاة منذ بداية الجائحة بالولاية .

ومن جانبة، قال مدير عام وزارة الصحة في ولاية الجزيرة د.احمد المصطفى :” أن الموجة الثانية للجائحة والتي انطلقت منذ الثاني والعشرون من أكتوبر المنصرم افــرزت 160 حالة اشتباه بينها 116 بمحلية مدني الكبرى، و 13 حالة وافدة فيما بلغت حالات الوفاة ٤ منها حالتين بودمدني وحالة بجنوب الجزيرة وحالة بمحلية المناقل”، وفقا لما ذكر في موقع المشهد السوداني.

وأكد المصطفى بانه لمنع انتشار الفيروس بشكل اكبر وجهنا بإغلاق المدارس والجامعات، ومنع التجمعات في المناسبات وغيرها، في الولاية.

وفي السياق، قال وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين أن السودان يعاني من مشكلات اقتصادية حرجة، جعلت الدولة غير قادرة على مجابهة فيروس كورونا، الذي عاود انتشاره للمرة الثانية في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية السوداني مع المبعوث البريطاني الخاص لدولتي السودان وجنوب السودان روبيرت فيرويذر.

و قال قمر الدين خلال الاجتماع إن :”بلاده تواجه تحديات الوضع الاقتصادي وتداعيات جائحة كورونا، وضعف الموارد المعينة على احتواء الجائحة”، معربا عن تطلع بلاده إلى دعم ومساندة المملكة المتحدة في هذا المجال.

من جانبه، أشاد المبعوث البريطاني بـ”التطورات الإيجابية الضخمة للوضع السياسي في السودان ومجهودات حكومة الفترة الانتقالية في إحلال السلام والاستقرار”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق حذر السودان من إمكانية حدوث موجة ثانية لجائحة كورونا في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.