وزارة الصحة السودانية تقف على الوضع الوبائي بولاية الشمالية

0

تفقدت وكيل وزارة الصحة السودانية المكلفة د. سارة عبدالعظيم، الأوضاع الصحية بالولاية الشمالية ، برفقة مدير إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، وخبير النظم الصحية د.عبدالحليم الطاهر، بالإضافة إلى عدد من منسوبي إدارتي الطوارئ الصحية وتعزيز الصحة بوزارة الصحة الإتحادية.

كما واجتمعت وزيرة الصحة د. سارة مع والى ولاية الشمالية أ. أمال محمد عزالدين، حيث بحثا خلال الاجتماع الإجراءات الأزمة لمواجهة فيروس كورونا والأزمات الصحية في الولاية، بالإضافة إلى توعية المواطنين بضرورة واهمية التبليغ المبكر لمنع انتشار وباء كورونا، كما وأشارت الوالي أ. أمال إلى أنه تم فرض غرامة مالية للمخالفين للاشتراطات الصحية في الولاية.

د. سارة عبدالعظيم ووالي ولاية الشمالية أ. أمال

ومن جهتها أكدت د. سارة عبدالعظيم، خلال الإجتماع على توفير المعينات والدعم اللازم بجانب توفير عدد مقدر من اسطوانات الأوكسجين للولاية لتغطية الحوجة في مراكز العزل،كما ونبهت الوكيلة ضمن اجتماعها، على ضرورة تحليل وعرض البيانات الخاصة بفيروس كورونا والمصابين وللمخالطين وحصر الوفيات وكذلك للأمراض المرتبطة بالريف واصحاح البيئة وبصورة راتبة لتسهيل اتخاذ القرارات والتدخلات السليمة.

ومن جانبه صرح مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. بابكر المقبول، خلال الإجتماع على احتماليه إستمرار الجائحة لفترة طويلة، مناشدا الجهات المختصة في الولاية على ضرورة نشر الوعي بين قرى ومدن الولاية بأهمية التباعد الاجتماعي، و لبس الكمامات للحد من انتشار المرض، فضلا عن ضرورة حماية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتكثيف إعلام المخاطر وتعزيز السلوك الوقائي و الصحي للمواطنين.


وأكد المقبول، على دعم الوزارة للولاية بتوفير كافة الاحتياجات خاصة في توفير الأكسجين والأدوية، فضلا عن تدريب الكوادر الطبية بالولاية، مشددا على قيام حملات رش تعقيمي لجميع الأحياء بمحليات الولاية، إلى جانب تكثيف الزيارات المنزلية.

كما وأعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالاضافة إلى تسجيل 4حالات وفيات، و21 حالة تعافي، وذلك حسب ماورد في التقرير الوبائي ليوم الخميس الموافق 6 اغسطس 2020م، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في السودان إلى 11894متضمنة 773حالة وفاة و6243 حالة تعافي،بحسب موقع صحيفة الانتباهه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.