وزارة الصحة المصرية: ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الجمعة، عن تسجيل 589 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 48 وفاة، مقابل 521 إصابة و54 وفاة الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، عن ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 164871 حالة، بالإضافة إلى اجمالى حالات الشفاء 128800 ، واجمالى الوفيات 9217 مصابا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، صرحت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم الجمعة، عن تلقي 1315 عنصر من عناصر الكادر الطبي في مصر الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

جرى التطعيم بلقاح كورونا المستجد في 22 مستشفى عزل وحميات في عدد من محافظات مصر وذلك منذ الإثنين الماضى وحتى مساء أمس، بحسب اليوم السابع.

وأكدت وزيرة الصحة المصرية على حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية كونهم خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة المصرية فى بيان اليوم، إلى أنه تم تسليم جرعات اللقاح من إنتاج شركة “سينوفارم“، الإثنين الماضى لمديريات الشؤون الصحية في جميع محافظات مصر.

وأضاف مجاهد أنه تم توزيعها على مستشفيات (العزل، الصدر، الحميات)، من أجل حملة تطعيم الأطقم الطبية العاملين في تلك المستشفيات بشكل دوري ضمن الفئات المستحقة ذات الأولوية ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، وأكد على أنه جارِ استكمال إعطاء اللقاح للأطقم الطبية في عدد من المحافظات.

ونوَّه المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية أنه “يتم إرسال جرعتين من لقاح فيروس كورونا المستجد لكل من الأطقم التى تتلقى اللقاح، إذ يتم تلقى الجرعة الثانية بعد 21 يومًا”.

مجاهد شدد على أن عملية تطعيم الأطقم الطبية باللقاح اختيارية ومجانية، عملاً بتوجيه القيادة السياسية لحماية الأطقم الطبية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال مواجهة الجائحة.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية عن موعد بدء تطعيم الكوادر الطبية بلقاح كورونا في جميع مستشفيات العزل التابعة للوزارة وغيرها.

وقالت وزيرة الصحة المصرية أن الموعد سيكون يوم الاثنين 25 يناير، إذ سيتم تطعيم الكوادر الطبية في مستشفيات العزل بوزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة والتعليم العالى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.