وزارة الصحة المصرية: تراجع حصيلة الوفيات اليومية بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة المصرية، عن تراجع حصيلة الإصابات والوفيات لفيروس كورونا في البلاد، حيث سجلت الوزارة مساء أمس الجمعة 879 إصابة جديدة بفيروس كورونا و52 وفاة، نزولا من 1022 إصابة و59 وفاة يوم الخميس.

ومن جانبة، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد إن إجمالي الإصابات المسجلة في مصر بفيروس كورونا حتى الجمعة بلغ 154620 حالة، بينها 121792 حالة تم شفاؤها، و8473 حالة وفاة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، عملت الحكومة المصرية على توفير الجرعات المطلوبة لبدء في حملة تطعيم مواطنيها ضد الفيروس وذلك عبرتكثيف مفاوضاتها مع الشركات المُنتجة للقاحات فيروس كورونا المستجد، بعدما حصلت على الدفعة الأولى من اللقاح الذي طورته شركة سينوفارم الصينية بواقع 50 ألف جرعة ديسمبر الماضي.

ووفق تصريح لمسؤول بوزارة الصحة المصرية فانه من المنتظر ان تقوم الحكوم المصرية ببدء تطعيم الأطقم الطبية العاملة في مستشفيات استقبال مرضى كورونا بلقاح كورونا، ثم أصحاب الأمراض المزمنة، نهاية شهر يناير الجاري أو مطلع فبراير على أقصى تقدير.

بدوره، شدد مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة، الدكتور محمد عوض تاج الدين، في تصريحات تلفزيونية، على أن مصر لم تتأخر في بدء حملة التطعيم بلقاح كورونا ، إذ أن الكثير من دول العالم لم تبدأ حتى الآن؛ نظرًا لقلة الكميات المتاحة من اللقاحات عالمياً، مؤكدًا أنه عندما يصل العدد الكافي من هذه اللقاحات إلى البلاد ستبدأ حملات التطعيم.

تدابير “الحكومة المصرية” لتوفير اللقاح

كشفت مصادر مسؤولة عن ان السبب وراء تأجيل حملة التطعيم بلقاح كورونا في مصر حتى نهاية يناير حسب قولها ان “وزارة الصحة لم تتسلم سوى 50 ألف جرعة من اللقاح الصيني فقط، وكان من المفترض الحصول على دفعة جديدة خلال الأسابيع الماضية، إلا أن بعض العقبات التي تخص الشركة المُنتجة حالت دون إتمام وصول هذه الدفعات الجديدة حتى اليوم”.

وأوضحت أنه إلى جانب ذلك، عملت وزارة الصحة خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع عدد من الوزارات، على تجهيز مقار ومراكز تقديم خدمات التطعيم بلقاحات كورونا على مستوى الجمهورية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.